آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

أخبار عدن


في افتتاح الدورة الطرائقية الـ (31) .. د. باسلامة : هذه الدورات ستساهم في تكوين شخصية عضو هيئة التدريس الاكاديمية والبحثية

الثلاثاء - 03 فبراير 2015 - 05:23 م بتوقيت عدن

في افتتاح الدورة الطرائقية الـ (31) .. د. باسلامة : هذه الدورات ستساهم في تكوين شخصية عضو هيئة التدريس الاكاديمية والبحثية

عدن((عدن الغد))خاص:

نظم مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن يوم الثلاثاء (3 فبراير 2015م) الدورة الـ (31)  للتأهيل التربوي لأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة وذلك برعاية كريمة من الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ محافظة عدن ورئيس الجامعة والتي تستمر للمدة من (3 – 16 فبراير الجاري) بمشاركة (30) من أعضاء هيئة التدريس المستجدة بكلية الهندسة.  

وفي افتتاح الدورة الطرائقية نقل الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية تحيات قيادة محافظة عدن ورئيس الجامعة ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي تمنى للمشاركين في الدورة التوفيق والنجاح والمساهمة الفاعلة في تطوير العملية التعليمية بالجامعة وكلية الهندسة تحديداً.

وأشار الأخ/ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى أهمية هذه الدورة التي ستضيف المعرفة والمهارات التدريسية والتربوية لعضو هيئة التدريس المستجد بجامعة عدن, وأنها من الدورات النوعية لعضو هيئة التدريس التي ستساهم في تكوين شخصيته الاكاديمية والبحثية.., مؤكداً أن جامعة عدن تعتز كثيراً بكل منتسبيها, وبما وصلت إليه من مستوى علمي رفيع وهذا ما ميزها عن الجامعات في التزامها في برامجها  التعليمية وحضورها المتميز في العديد من المحافل.

وحث الدكتور/ باسلامة جميع المشاركين في الدورة على المثابرة والجهد للاستفادة من موضوعات الدورة التي أعدها ويقدمها أساتذة متميزين في الحقل التربوي تسهم في تهيئتهم ونقلهم إلى مرحلة جديدة كلياً، ومهنة سامية تتمثل في أداء رسالة الجامعة والإسهام في نقل وتطوير المعرفة وبالتالي خدمة المجتمع والدفع بعجلة التنمية.. معرباً عن شكره الجزيل لمركز التطوير الأكاديمي ولعمادة كلية الهندسة على حرصهم الشديد لعقد وتنظيم هذه الدورة النوعية.

من جانبه أوضح الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة أن كلية الهندسة حرصاً منها على تحسين قدرات ومهارات مدرسيها وأساتذتها نظمت هذه الدورة وقامت بتقديم الدعم المالي والمعنوي لضمان نجاحها.., كونها ستساعد أعضاء هيئة التدريس على موضوع التثبيت والدراسات العليا وتقويم قدراتهم وتطويرها لاستفادة الطلاب منهم.

وفي سياق متصل رحب الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الاكاديمي بجامعة عدن بالدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة لحضوره ومشاركته واهتمامه اللامحدود لإنجاح مثل هذه الدورات النوعية التي تعد بداية لمشوار البدء بطريق العمل الأكاديمي.., ومفتاحاً للتوصل,  موضحاً أهمية هذه الدورات التدريبية التي تكسب أعضاء هيئة التدريس المستجدين المهارات والأساليب الصحيحة.., داعياً المشاركين إلى الالتزام والتفاعل مع ما ستتضمنه هذه الورشة والاستفادة القصوى من كل المعلومات وترجمتها في الواقع العملي.

 

*من جهاد باحدَّاد  ونوال الحيدري – تصوير صقر العقربي