آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-03:28م

رياضة


ميسي يقود برشلونة لتخطي فياريال والاستمرار في مطاردة ريال مدريد

الإثنين - 02 فبراير 2015 - 12:40 م بتوقيت عدن

ميسي يقود برشلونة لتخطي فياريال والاستمرار في مطاردة ريال مدريد
لاعبو برشلونة يحتفلون بالتسجيل في مرمى فياريال بدوري اسبانيا يوم الاحد. تصوير. جوستاو ناكارينو - رويترز

برشلونة ((عدن الغد)) رويترز:

أحرز المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدفا ليقود برشلونة لتحويل تأخره مرتين والفوز 3-2 على ضيفه فياريال يوم الأحد ليصبح الفريق على بعد نقطة واحدة من غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

واستحوذ برشلونة على الكرة أغلب فترات اللقاء ولاحت له فرص مبكرة عبر لويس سواريز مهاجم اوروجواي لكن فياريال تقدم أولا عن طريق دينيس تشيرشيف بعدما حول تسديدة ماريو جاسبار في شباك الحارس كلاوديو برافو عقب مرور نصف ساعة من اللعب.

وأدرك المهاجم البرازيلي المتألق نيمار التعادل لبرشلونة قبل نهاية الشوط الأول من متابعة جيدة لتسديدة رافينيا والتي تصدى لها سيرجيو اسينخو حارس فياريال في البداية.

وأعاد لوشيانو فيتو تفوق فياريال بعد تمريرة متقنة من جيوفاني دوس سانتوس لكن برشلونة رد مجددا.

ووضع رافينيا الكرة داخل المرمى بعدما اصطدمت ضربة رأس لميسي بفيكتور رويس ثم سدد المهاجم الارجنتيني كرة من 20 مترا ليمنح برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 55.

وشعر لويس انريكي مدرب برشلونة بسعادة بسبب أداء فريقه لكنه اعترف بفقدان التركيز لفترة.

وقال لويس انريكي للصحفيين "كانت مباراة ايجابية للغاية باستثناء اهتزاز شباكنا بهدفين."

وأضاف "عندما كانت النتيجة تشير لتأخرنا 1-صفر فقدنا هدوء أعصابنا لنحو عشر دقائق وسمحنا للمنافس بالحصول على الكرة لكن حتى الهدف الأول لم نواجه أي خطورة."

وتابع "عندما تقدمنا 3-2 واصلنا الهجوم لاننا أردنا حسم المباراة. بالطبع نحاول الاحتفاظ بالكرة لكن اذا ترك المنافس مساحة فانه يجب علينا مهاجمتها."

ويملك برشلونة 50 نقطة من 21 مباراة بفارق نقطة واحدة وراء ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة فيما يأتي فياريال في المركز السادس وله 38 نقطة.

وكان المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أحرز هدفين ليقود ريال مدريد للفوز 4-1 على ضيفه ريال سوسيداد يوم السبت.

وفي وقت سابق الأحد سجل المهاجم اياجو اسباس هدفا قبل دقيقة واحدة من النهاية ليمنح اشبيلية الفوز 3-2 على ضيفه اسبانيول والصعود للمركز الرابع.

وكان اشبيلية يسعى للثأر بعد هزيمته أمام اسبانيول في كأس ملك اسبانيا الأسبوع الماضي لكنه تأخر بهدف من ركلة جزاء نفذها كريستيان ستواني.

وضغط اشبيلية الذي لم يخسر حتى الآن على أرضه هذا الموسم ليدرك التعادل بطريقة رائعة عبر تسديدة ديوجو فيجيراس من 35 مترا بعد 26 دقيقة.

وأضاف فيتولو الهدف الثاني لاشبيلية من مسافة قريبة قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول وخرج بعدها كيكو كاسيا حارس اسبانيول مطرودا بسبب تصديه لكرة باليد من خارج منطقة الجزاء.

وكاد اشبيلية أن يفرط في الانتصار بعدما تعادل فيكتور سانشيز لاسبانيول مع تبقي ربع ساعة في اللقاء لكن اسباس المعار من ليفربول الانجليزي انتزع الفوز لصاحب الأرض قرب النهاية.

وعلى ملعب برشلونة جلس تشابي وايفان راكيتيتش على مقاعد البدلاء بينما حصل رافينيا على فرصته في وسط الملعب.

ودخل فياريال المواجهة بعد مسيرة تضمنت 18 مباراة متتالية دون هزيمة واعتمد على الهجمات المرتدة مع احتفاظ برشلونة بالكرة لفترات طويلة كالمعتاد.

وواجه برشلونة صعوبة في اختراق دفاع فياريال لكن مواهبه الهجومية منحته الفوز في النهاية.

وهز نيمار الشباك مرة أخرى بعدما أحرز هدفين ليساعد برشلونة على الاطاحة باتليتيكو مدريد من دور الثمانية في كأس ملك اسبانيا الأسبوع الماضي ثم توج ميسي عرضا مبهرا مرة أخرى بتسجيل الهدف 22 له في الدوري هذا الموسم.

وقال لويس انريكي "من الرائع امتلاك لاعبين بمثل هذه الخطورة في الهجوم كما يتألق نيمار وميسي في الوقت الحالي."

وأضاف لويس انريكي مشيرا لسواريز "انه من العناصر المهمة والأساسية للفريق. انه يصنع الفرص ورغم انه لا يسجل الا انه يقترب. ستأتي الأهداف في مباريات مهمة هذا الموسم."