آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:03م

مجتمع مدني


معهد الإبداع والتميز بالحديدة وشبكة النماء اليمنية يدشنان البرنامج التدريبي لـ"تأهيل الشباب لسوق العمل"بالمحافظة

الأحد - 01 فبراير 2015 - 11:57 م بتوقيت عدن

معهد الإبداع والتميز بالحديدة وشبكة النماء اليمنية يدشنان البرنامج التدريبي لـ"تأهيل الشباب لسوق العمل"بالمحافظة

الحديدة ((عدن الغد)) صابرالمهدي:

دشن معهد الإبداع والتميز وشبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية صباح اليوم في محافظة الحديدة البرنامج التدريبي "تأهيل الشباب لسوق العمل" بتمويل من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجنفد).
 
وفي حفل التدشين ألقى الأستاذ - بشير الحطامي مدير عام معهد الإبداع والتميز للتدريب الفني والمهني كلمة قال فيها بأنه يتم اليوم تدشين المرحلة الاولى من البرنامج التدريبي "تاهيل الشباب لسوق العمل "الذي سيتم فيه تأهيل 110 شاب وشابة ,مشيرآ إلى أن هذا البرنامج والعديد من البرامج التي يقيمها المعهد تهدف إلى تدريب الشباب لسوق العمل في شتى المجالات المهنية والإدارية والحرفية وغيرها من البرامج المختلفة التي تهتم بشريحة الشباب .
 
من جانبه ألقى منير العامري مدير الموارد بشبكة نماء اليمنية للمنظمات الأهلية كلمة الشبكة ، أكد فيها على أهمية البرامج التأهيلية للشباب، موضحاً الدور الريادي الذي تقوم به الشبكة في هذا المجال.
 
وأكد العامري بأن برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل ينفذ في خمس محافظات هي صنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة خلال أربعة أشهر تم إفتتاحه في صنعاء والأن في الحديدة والأيام القادمة سيتم تدشينه في بقية المحافظات ويتلقى فيها الشباب والشابات المتدربون مهارات الحصول على الوظيفة وفنون العلاقات العامة بالإضافة إلى مهارة كتابة المشاريع وإدارتها.
 
حضر حفل التدشين عدد من مدراء المعاهد والمؤسسات والجمعيات الأهلية وعدد كبير من الشباب والشابات..