آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:09م

أخبار المحافظات


الجمعية الإعلامية تحتضن لقاء مع رئيس شبكة الصحفيين في اليمن ورؤساء الصحف والمواقع الاخبارية

الأحد - 01 فبراير 2015 - 11:42 م بتوقيت عدن

الجمعية الإعلامية تحتضن لقاء مع رئيس شبكة الصحفيين في اليمن ورؤساء الصحف والمواقع الاخبارية
مشاركون في اللقاء

محمد باحفين – سيئون

 
 
احتضنت جمعية شباب وادي حضرموت الإعلامية مساء الاحد لقاء موسع مع رئيس شبكة الصحفيين الاستقصائيين في اليمن (تقصي) الصحفي/ وهيب النصاري ومستشارة برنامج دعم الإعلام الدولي في اليمن الصحفية/ ذكرى عباس ورؤساء الصحف والمواقع الاخبارية بمدينة سيئون .
 
هدف اللقاء نشر ثقافة التقصي وجمع بيانات المؤسسات الإعلامية الحكومية وغير الحكومية والصحف والمواقع الاخبارية لغرض اشراكها في دورات وورش عمل حول العمل الصحفي وفنونه.
 
رئيس شبكة الصحفيين الاستقصائيين في اليمن الصحفي وهيب النصاري قال: "وجدنا في وادي حضرموت عدد كبير من الإعلاميين الجيدين ووسائل الإعلام المختلفة، وتفاجئنا بعدد من الشباب المتحمس للجانب الإعلامي".
 
واوصى الشباب الإعلامي بالاهتمام بالقضايا التي تهمهم، ذكر منها: "قضايا حماية القصور التاريخية في مدينة تريم وأيضا كشف الفاسدين وقضايا عشوائية قلع النخيل، وكذا نقل الواقع بمهنية". واشاد (النصاري) بما رآه في وادي حضرموت واصفه "بالمتحف المفتوح"، وعبر عن حزنه لانعدام السياحة الداخلية والخارجية في الوادي، رغم ما يشعر به من أمن وامان في مختلف مناطق وادي حضرموت التي زارها.
 
بهذا اللقاء اختتم الصحفي (النصاري) رئيس شبكة الصحفيين الاستقصائيين في اليمن (تقصي) بمعية مستشارة برنامج دعم الإعلام الدولي في اليمن الصحفية (عباس) لقاءاته بالإعلاميين والقائمين على وسائل الإعلام التي دامت خمسة ايام التقوا خلالها بالإعلاميين والقائمين بوسائل الإعلام في وادي حضرموت. وكان له الدور الكبير في مرافقتهم وتعريفهم بالإعلاميين ووسائل الإعلام وإرشادهم في مختلف مناطق وادي حضرموت الإعلامي/ محمد ابوبكر الحامد.