آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

أخبار المحافظات


شيخ قبلي بلحج:نطالب دول الخليج بالوقوف إلى جانب الجنوب

الأحد - 01 فبراير 2015 - 09:05 م بتوقيت عدن

شيخ قبلي بلحج:نطالب دول الخليج  بالوقوف  إلى جانب الجنوب
الشيخ عبدالقادرمحمدبن حسين اليهري شيخ بني قاصد في يافع بمحافظة لحج

لحج((عدن الغد))خاص:

دعا الشيخ عبدالقادرمحمدبن حسين  اليهري  شيخ بني قاصد  في يافع بمحافظة لحج دعاء  أبناء الجنوب  إلى رص الصف  ووحدة  الكلمة  وتشكيل  قيادة  موحدة  للقضية الجنوبية  حتى  يستطيع  المجتمع الإقليمي  والدولي  التخاطب  مع  هذه  القيادة  الموحدة  للوصول  إلى حل  لقضية  الجنوب العادلة  .

وأضاف  الشيخ اليهري ، ندعو  دول  مجلس  التعاون  الخليجي  للوقوف  إلى جانب  قضية  الجنوب العادلة  من منطلق  الأخوة الإسلامية ورفع  الظلم  والحيف الذي  يعانيه  أبناء الجنوب .

واسترسل  الشيخ اليهري  عندما خرجنا عام 2007م  لرفع  مطلب قضايانا العادلة في الجنوب  تصدت  لنا السلطات  ومارست  ضدنا كل أنواع  القمع  والملاحقات  في ظل  صمت دولي وعربي مصمت  وكأننا لسنا بشرا واليوم الحوثي يصول ويجول  بمليشياته  في البلد  لم يعترضه  احد داخليا وخارجيا.

وأكد   اليهري  أن الحوثي  وخطاباته   الرنانة  عن التحرير  وقضايا الشعب إذا أراد ذلك حقا فليذهب  لتحرير  بيت المقدس  ونحن إلى جانبه ،إما الجنوب  وشعبها  بعيدة  عن أطماعة  بعد الشمس عن الأرض  ولن تنطلي  علينا  الخدع  والأقاويل  مهما كانت ،مشيرا إلى أن  ما يتعرض  له القيادات الجنوبية  المحاصرة في صنعاء وفي مقدمتهم الرئيس هادي  هي مؤامرة  وخيانة  من قبل  جميع  القادة الشماليون من اجل  العودة والاستيلاء على الحكم.

من:محمد المسيحي