آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

مجتمع مدني


بدء الدورة التنشيطية للكادر الإداري لوزارة الخارجية بعدن

الأحد - 01 فبراير 2015 - 08:06 م بتوقيت عدن

بدء الدورة التنشيطية للكادر الإداري لوزارة الخارجية بعدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

بدأت اليوم بديوان رئاسة جامعة عدن الدورة التنشيطية للكادر الإداري لمكتب وزارة الخارجية بعدن بمشاركة 25 مشاركاً ومشاركة ينظمها المعهد الدبلوماسي وتستمر حتى نهاية شهر مايو 2015م.

وتهدف الدورة الى تأهيل الكادر الإداري للانتقال إلى السلك الدبلوماسي، حيث يتلقى المشاركون معارف نظرية وتطبيقية حول مفاهيم العمل في السلك الدبلوماسي وخصوصياته وكذا طرق واساليب التمثيل الدبلوماسي لليمن.

وفي افتتاح الدورة اشاد وكيل محافظ عدن جمال محمود صديق بالدور الايجابي الذي يلعبه المعهد في تخريج الدبلوماسيين ودورهم الريادي بتقديم المساعدة للأقسام المختلفة. مشيرا إلى أن العمل الدبلوماسي يعتبر عمل مهم وحساس.

واوضح أن المجال الدبلوماسي بحاجة إلى الكثير من المهنية والاستيعاب لكون العمل الدبلوماسي يجب ان يبنى على أسس قيادية وإدارية.

من جانبه أكد مدير مكتب الخارجية بعدن السفير عبدالله سالم السقطري ان هذه الدورة هي نواة أساسية في التعاون العلمي والسياسي والدبلوماسي بين جامعة عدن والمعهد الدبلوماسي من أجل بناء الكادر الدبلوماسي في اطار السياسية الخارجية كما ان الدبلوماسيين بحاجة إلى خبرات و مهارات للحفاظ على حقوق بلدهم ،داعياً المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدورة.

كما القيت في الدورة كلمات من قبل جامعة عدن القاها القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامه وعميد كلية الحقوق الدكتور عبدالوهاب شمسان وعميد المعهد الدبلوماسي الدكتور عبدالرزاق محمد عبده العامري أشاروا إلى أن الدورة تأتي في إطار الشراكة المجتمعية ..لافتين الى أن هذه الدورة تاتي في إطار التوجهات الجديدة للدبلوماسية اليمنية التى تبنتها القيادة السياسية والتي تكمن في تفعيل دبلوماسية التنمية والتي تعمل على تفعيل دور المكاتب في المحافظات .. مضيفين بأن هذه الدورة تٌعد الأولى من نوعها كخطوة في تفعيل دور المكاتب وتحقيق الأهداف العامة للسياسية الخارجية.

حضر افتتاح الدورة وكيل المحافظة عبدالله البطاني وعدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات .