آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مصدر عسكري: القاعدة تفشل في الإستيلاء على مرتبات أفراد اللواء 117 بالبيضاء

الأحد - 01 فبراير 2015 - 07:23 م بتوقيت عدن

مصدر عسكري: القاعدة تفشل في الإستيلاء على مرتبات أفراد اللواء 117 بالبيضاء
موقع الكمين بمنطقة

البيضاء ((عدن الغد)) خـاص:

بائت محاولة لأنصار القاعدة بالفشل في مسعى منهم في استهداف موكب عسكري في البيضاء، كان يقل على متنه مبالغ مالية مخصصة لمرتبات أفراد اللواء 117 مشاه – المرابط بمكيراس أبين.

وقالت مصادر عسكرية لـ (عدن الغد) من البيضاء أن أفراد من القاعدة قاموا بنصب كمين بمنطقة "عوين" في البيضاء لموكب نقل مرتبات اللواء 117 مشاه، المسمى بـ "لواء المجد"، وبحسب محليين أن الموكب الذي كان متجه صوب مديرية مكيراس بمحافظة أبين -موقع اللواء- قد تفاجئ بكمين نصبه له أنصار القاعدة، والذين كانوا متمترسين ومنتظرين قدوم الموكب.

وقالت المصادر من البيضاء أن المواجهات المسلحة التي اندلعت ظهر يوم الأحد بين عناصر من القاعدة وجنود من اللواء 117 مشاه أسفرت قتلى وجرحى .

وفي تأكيد رسمي من عمليات اللواء 117مشاه، أكدوا فيه فشل المسلحين من الاستيلاء على مرتبات أفراد اللواء، وأوضح التأكيد أنه المواجهه أسفرت عن مقتل أربعة من جنود اللواء، و مقتل عنصرين من تنظيم القاعدة، وهم (( أبو مصعب الهصيصي و أبو أنس اللودري ((حسب ما أدلت به عمليات اللواء.

هذا وتشهد البيضاء وعدة محافظات أخرى نشاطاً متزايداً لعناصر تنظيم القاعدة، في ظل التدهور والإنفلات الأمني الذي تشهده اليمن عموماً.