آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


قسم الجغرافية بكلية الآداب بجامعة عدن ينظم دورة في نظم المعلومات الجغرافية

الأحد - 01 فبراير 2015 - 07:19 م بتوقيت عدن

قسم الجغرافية بكلية الآداب بجامعة عدن ينظم دورة  في نظم المعلومات الجغرافية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قام الدكتور / محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة لشؤون الطلاب بمعية الدكتور / مازن أحمد شمسان عميد كلية الآداب – جامعة عدن ، صباح يوم ( السبت  31 يناير 2015) بافتتاح دورة الخاصة في نظم المعلومات الجغرافية GIS v. 10.2.2.  "التي ينظمها قسم الجغرافيا في كلية الآداب على مدى عشرة أيام التي حظيت برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور محافظ عدن ، ورئيس جامعة عدن ، بمشاركة 30 مشاركاً من أقسام الجغرافيا في كل من آداب / عدن وحضرموت و التربية / عدن و زنجبار و صبر ، وجهات أخرى .

وتأتي هذه الدورة في سياق التأهيل و التدريب الأكاديمي لأعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة وطلبة الدراسات العليا " ماجستير و دكتوراه " ، و الشراكة المجتمعية بالتعاون مع الجمعية الجغرافية اليمنية – فرع عدن ، ضمن البرنامج التدريبي و التطبيق العملي للكلية والقسم بهدف رفع مخرجات التعليم الجامعي و إكساب المشاركين معارف و مهارات تقنية حديثة في التحليل المكاني الموجه لخدمة التنمية المستدامة .

وتهدف الدورة إلى التعرف على النظم المعلومات الجغرافية والتعرف على اساسيات التعامل مع الخرائط و الترميز و التعامل مع نظم الإحداثيات من خلال برنامجArc Info GIS بالإضافة إلى إمكانية إجراء التحاليل البسيطة و المتوسطة التعقيد ضمن البرنامج .

وخلال عشرة الايام سيتم  التدريب على برنامج Arc Info GISالصادر من معهد Esri، و الذي يعد  من أهم البرامج وأحدثها في نظم المعلومات الجغرافية . كما يعتبر من البرمجيات المهمة في التعامل مع الخرائط و إجراء التحليل المكاني البسيط و المتقدم .  

 

*من نوال الحيدري