آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


الجنوبيون يحيون الذكرى الخامسة للشهيد فارس طماح بمسيرة ومهرجان خطابي بعدن

الأحد - 01 فبراير 2015 - 06:41 م بتوقيت عدن

الجنوبيون يحيون الذكرى الخامسة للشهيد فارس طماح بمسيرة ومهرجان خطابي بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

شهدت ساحة العروض في مديرية خورمكسر بعدن عصر يوم الاحد 2 يناير مسيرة ومهرجان خطابي في الذكرى الخامسة لاستشهاد البطل الشهيد الاسير فارس زيد طماح ..

وفي المهرجان الذي القيت فيه العديد من الكلمات الثورية المعبرة على مواصلة الثورة الجنوبية التحررية بعد أي من الذكر الحكيم والنشيد الجنوبي توالت الكلمات والقصائد الشعرية من اللجنة التحضيرية للفعالية  بكلمة حماسية للإعلامي سعدان اليافعي رئيس اللجنة والذي تحدث من خلالها عن مأثر الشهيد ومناقب وكيفية تم تصفيته من قبل الأمن في سجن المعلا قبل خمس سنوات.

كما تطرق الى ما يعانيه الجنوب من ظروف يجب استغلالها الاستقلال الامثل بما يعجل نحو النصر الجنوبي، مشدداً على المقاومة الجنوبية البطلة التي تسطر الملاحم البطولية في ردفان والذي يستوجب ان ندعمها ماديا ومعنويا مديننا تلك الجرائم المرتكب بحق الابرياء العزل ..

ودعا القيادات الجنوبية الى اقتناص الفرص الذهبية بما يعيشه اليمن ككل من اجل توحيد الجهود والقيادة والكلمة ..

والقى نائب المجلس الثوري صالح يحي سعيد كلمة ترحم فيها على روح الشهيد وكل الشهداء في ارض الجنوب داعيا الى التصعيد الثوري والى الدفاع عن النفس والرد على تلك الجرائم التي ترتكبها السلطات اليمنية .

وكلمة اسرة الشهيد القاها اخو الشهيد قاسم طماح شكر الحاضرين الذين لبوا نداء الوفاء والعرفان في احييا تلك الذكرى .. معاهد الشهيد وكل شهداء بالمضي قدما على الدرب الذي من اجله سقط الشهداء ,,

متمنين من القيادات ان تكون عند مستوى القضية ويجب عليهم ان يتحملوا المسئولية الكاملة جراء ما يرتكب بالجنوب بعيدا عن الخطاب والبيانات المضادة التي تؤخر قضينا نحو تحقيق هدفها ,,  

 

*من عبدالرقيب السنيدي