آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


بيان سياسي هام من مكونات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية

السبت - 31 يناير 2015 - 11:29 م بتوقيت عدن

بيان سياسي هام من مكونات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية

لحج ((عدن الغد)) خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة من بيان صادر عن مكونات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية الموقعة في اسفل البيان جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بـيـــــــــــــان سيـــــــــــــــــــــاسي

يا أبناء الحوطة الأحرار

رغم ارتباطنا (نحن في المكونات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية الموقعة أدناه) بأكبر  مكونات الحراك الجنوبي السلمي المنادية بالتحرير والاستقلال، إلاّ أننا لم ننغلق على ذواننا، بل كنّا منفتحين على الكل، خاصة تلك المكونات التي تنشد ذات الهدف الذي ننشده، وهو هدف التحرير والاستقلال.

لقد كنّا وما زلنا مستقلين في إرادتنا وقراراتنا، ولم نكن يوماً تابعين إلاّ بقدر صحة وصواب الهدف من وراء أي عمل نقوم به أو تكليف  موجه إلينا من الأطر العليا لمكوناتنا ومنظماتنا.ولذلك فإن ما عانيناه من تشكيك وتخوين وحصار مادي وإعلامي كان مرده إلى تلك الاستقلالية في مواقفنا.

 

ولأننا كنّا واثقين من أنفسنا وصواب نهجنا، فقد واصلنا  سعينا مع الآخرين في حشد الجماهير الجنوبية في نطاقنا الجغرافي وذلك بعد إقناعهم بعدالة القضية التي يحملها ويناضل من أجلها الحراك الجنوبي السلمي، واستطعنا، بحمد اللهوتوفيقهوجهود المنتمين لمكوناتنا  ومنظماتنا من تقديم نموذجٍ مشرّف للمناضل الجنوبي السلمي الصامد والصابر والثابت على مبدأه وهدفه، رغم صنوف الأذى الذي نتعرض له من سلطات الاحتلال اليمني وأعوانها، الأمر الذي مكننا من إزالة الكثير من الشوائب التي علقت بحراكنا السلمي ومواجهة الافتراءات والتهم التي تعدّها وتخرجها مطابخ المحتل اليمني السياسية وتحاول إلصاقها به.

 

أيّها الأحرار الجنوبيون في الحوطة المحروسة بالله

لقد ظلّت مسألة وحدة الصف الجنوبي ولملمة شتات المكونات الجنوبية، خاصة تلك التي ترفع راية  التحرير والاستقلال كهدف لنضالها السلمي هاجسنا – كما هو هاجس جماهير الحراك الجنوبي السلميفي عموم مناطق الجنوب - وقد عملنا، وبقدر استطاعتنا، على فتح قنوات للتواصل مع المكونات ومنظمات المجتمع المدني في مدينة الحوطة سعياً نحو التقارب والتفاهم وتجاوز التباينات والالتقاء حول القواسم المشتركة.  وتوجنا تلك الجهود بتشكيل مجلس تنسيقي (في 11 يناير 2015م) ضم مكونات التحرير والاستقلال ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية  في المدينة.

وعلى هذا الأساس، وانطلاقاً من مواقفنا الثابتة والداعمة لأي جهد يسعى من أجل توحيد الصف الجنوبي، فإننا بهنئ ونبارك الخطوة التي اتخذتها بعض قوى الثورة الجنوبية وذلك بتشكيلها الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال، ونشد على أيادي القائمين على هذا العمل الذي نرى أنه سيمثل المخرج الحقيقي للأزمة التي لازمت مسيرة الحراك الجنوبي السلمي منذ انطلاقته في 7/7/ 2007م، وذلك على اعتبار أن القائمين عليه قيادات مقبولة لدى الإقليم والعالم.

 

إن غاية ما ترجوه مكوناتنا ومنظماتنا هو أن يكون تشكيل هذه الهيئة الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح على طريق خلاص شعبنا الجنوبي العربي من الاحتلال اليمني الغاشم والظالم. وفي الوقت ذاته فإننا ندعو إخواننا الجنوبيين في المكونات الأخرى والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في الساحة الجنوبية  إلى الانضمام إلى هذه الهيئة واستغلال الفرصة السانحة التي يتيحها الظرف الحالي وما يجري من صراعات بين القوى المتنفذةفي عاصمة دولة الاحتلال على السلطة وثروات الجنوب، كما ننصح بعدم إضاعة الوقت في مشاريع لن ينال الجنوب منها إلاّ مزيداً من الفرقة والتشرذم.

 

وفي الختام نسأل المولى عز وجل أن يتغمد شهداء ثورتنا السلمية بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته. كما نسأله تعالى أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يفك الأسرى.. إنه سميع مجيب.

 

صادر عن:

·        المجلس الأعلى للثورة الجنوبية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب                      مديرية الحوطة

·        التجمع الديمقراطي الجنوبي(تاج)  

·        الحركة الشبابية والطلابية 

·        اتحاد نساء الجنوب

·        نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين 

 

محافظة لحج  - في: 28 يناير 2015م

           

*من فضل ناجي