آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


نقيب الاعلاميين اليمنيين ندعم الرئيس هادي بقوة ونقول للأطراف المتناحرة في صنعاء صبر الجنوبيين ليس ضعف

السبت - 31 يناير 2015 - 07:00 م بتوقيت عدن

نقيب الاعلاميين اليمنيين ندعم الرئيس هادي بقوة ونقول للأطراف المتناحرة في صنعاء صبر الجنوبيين ليس ضعف
نقيب الاعلاميين اليمنيين حسين عثمان العرولي

صنعاء((عدن الغد))خاص:

قال نقيب الاعلاميين اليمنيين حسين عثمان العرولي والقيادي الجنوبي المقرب من قيادات الجنوب في الداخل والخارج في تصريح له ان الجنوبيين صبروا  بما فيه الكفاية والطرف الاخر اعتبروا هذا ضعف ولم يعتبروه صبر وحرص من الجنوبيين على عدم الاقتتال والحفاظ على ماتبقى من اواصر الاخوة .

وأضاف ان الاستمرار بالحوار الفاشل ليس له داعي وأول المنسحبين والمنقلبين على الحوار ومخرجاته هم الحوثيين بعقدهم اتفاقات اجبارية ومؤتمرات لتمرير وفرض مايريدون  بالقوه وتحت الغطاء الشعبي ..

وقال الحوثيين الان يبحثون عن غطاء شرعي لاستمرار سياسة القوه الغير شرعيه وجر البلاد الى مربع الاقتتال والتدمير .

وأكد ان توقيع اي اتفاقات خارج مؤتمر  الحوار ومخرجاته يعتبر غير شرعي ومفروض بالقوة والقوى الشمالية مهما اختلفوا لن يفرطو ببعضهم البعض والحاصل الان من حصار للقيادات الجنوبية وعلى رأسهم الاخ /رئيس الجمهورية هو عبارة عن معركة لاستعادة السلطة من ايدي الجنوبيين ولن نتخلى  عن الرئيس  هادي مهما حصل ومهما اختلف مع القيادات الجنوبية الاخرى فهو في الاخير جنوبي ورمز من رموز الجنوب وسلامته وسلامة أي جنوبي اخر تمثل سلامة كل الجنوبيين وقضيتهم ووطنهم .

وأشار وبقاء الرئيس تحت الحصار هو تجاوز لكل الاعراف والأخلاق السياسيه والعسكرية
فالحوثيين يريدون موظفين يديرون مصالحهم ويديرون البلاد من خلالهم  ولايريدون دوله تديرمصالح اليمن .

وأعتبر كل هذه الممارسات أخطأ ارتكبوها الاخرين طوال سنوات حكم صالح  والمفترض ان لايكررها الحوثيين كما ان فرض الشراكه بالقوة لن يخرج البلاد من الازمة لان الحوثيين مسيطرين على الدولة بكل مفاصلها
الشراكة الحقيقية تتمثل بالقبول بمقترحي القديم وهوا عادة اتفاقية الوحدة على اساس اقليمين مناصفة وبحكومتين اقليميتين وحكومة مركزية ورئاسة جمهورية ورئاسة حكومة بالتناوب لكل دوره انتخابيه ويتم صياغة دستور يتماشى مع هذه الاتفاقية.

وأفاد ان من حق الحوثيين ان يكونو شركا ء ولكن ليس بالقوة لان مبدءا القوه لن يبقي لهم من يتجراء على شراكتهم ولن يتجراء احد من قيادات الجنوب ان يمد يده للحوثيين طالما والحوثيين يسيئون للجنوبيين ويحاصرون قيادتنا ومؤتمر صنعاء الذي دعى اليه الحوثيين لايعنينا كجنوبيين ومن حضره من الجنوبيين لايمثل الا نفسه وماسيستلمه مقابل الحضور هو ثمن الجنوب والقضية الجنوبيه من وجهة نظره.

كما أضاف الحوثيين اهانو الدوله وكسروا هيبتها والجنوبيين لن يلجئوا الى القوة الا لو اضطروا للدفاع عن انفسهم  وقضيتهم ودفعتهم الضرورة لذلك ...

مشيراً ان جماعة الحوثيين ينتهجون نفس نهج الرئيس المخلوع في تعاملهم مع الجنوبيين ويكررون نفس سيناريو حشد عام 94 الذي دعى اليه الرئيس المخلوع  وهذا مرفوض ويجب عليهم الاعتذار للجنوب والجنوبيين عما لحق بهم من اذى وإضرار نفسيه وجسديه ومعنوية .

مفنداً اذا اراد الحوثيين وعلى رأسهم السيد  عبدالملك الحوثي ان يدخلو التاريخ المدني بصوره متحضرة تحسب لهم ولاتحسب عليهم فعليهم كما اسلفت في مقترحي السابق والمتمثل  بالموافقة على اعادة اتفاقية الوحدة كوحدة فدراليه بين اقليمين يكونوا هم ومن يريدون  طرف الشمال والرئيس   عبدربه منصور هادي والرئيس / علي  ناصر محمد وبقية القيادات الجنوبيه  طرف الجنوب وبذلك سنغلق كل ملفات التدخل الخارجي في شئوننا الداخلية  وسنغلق صفحات الماضي ونفتح صفحه جديدة من الشراكه الحقيقة وان يترك السلاح جانبا الى وقت الحاجه لصد الاعداء وليس ليرفع بوجه الاخوة  ولتقطع الطريق امام كل المتربصين بالبلاد.

واختتم العرولي تصريحه على الجميع  جدولة كل المطالب والحقوق لتنفيذها بمده عامين ويشار الى ذلك بنص صريح في اتفاقية الوحدة الجديدة وبموجب هذه الاتفاقية يتم صياغة الدستور وليس قبلها لأنها ستكون هي العقد الشرعي والقانوني الذي ستستند اليها اغلب مواد الدستور وليس العكس.

من:أحمد الدماني