آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44م

أخبار وتقارير


المجلس الوطني يعقد اجتماعاً هاماً في مدينة عدن ويدعو لدعم اللجان الشعبية الجنوبية

الجمعة - 30 يناير 2015 - 01:06 ص بتوقيت عدن

المجلس الوطني يعقد اجتماعاً هاماً في مدينة عدن ويدعو لدعم اللجان الشعبية الجنوبية
تظاهرة حاشدة للجنوبيين تطالب بالاستقلال عن اليمن - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد المجلس الوطني لتحرير واستقلال دولة الجنوب العربي - وأحد ابرز الفصائل الجنوبية-, اجتماعاً هاماً في مدينة عدن , وذلك لبحث المستجدات الراهنة على الساحة الجنوبية.

 وفي الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس القيادي عبدالحميد شكري , وحضره ممثلو قيادات المجلس في محافظات الجنوب , شدد على أهمية الاصطفاف الوطني الجنوبي وسرعة عقد مؤتمر جنوبي جامع يهدف إلى لفرض الاستقلال كأمر واقع.

وجاء في بلاغ صحفي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه , جاء فيه :بلاغ صحفي صادر عن اجتماع قيادة المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب .

اجتمعت قيادة المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب الخميس في العاصمة عدن برئاسة "د/عبد الحميد شكري" رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب , ناقشت العديد من القضايا الملحة , وما يجري اليوم على الأرض في الجنوب العربي المحتل وموقف المجلس الوطني منها .

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ العديد من القرارات بشأن العمل التنظيمي والتنسيق مع كافة المكونات الجنوبية المناضلة من أجل تحرير واستقلال الجنوب , وحث كل الجهود المبذولة من اجل التوافق الجنوبي والتنسيق , مؤكدين أن المجلس الوطني مع أي توافق جنوبي حقيقي لرص الصفوف وانجاز مرحله التحرير , وتحقيق الاستقلال وإقامة دولة الجنوب العربي المستقلة على كل الحدود الدولية لما كان يسمى ( ب . ج. ي . د . ش ) واستعادة الوضع الدولي المستقل للدولة الوطنية الجنوبية عضواً في الأمم المتحدة .

وقرر إستمرار العمل مع الجميع للتوافق على مؤتمر جنوبي يجمع كل القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال , والعمل على جعل كلمة الجامع واقعيه على الأرض من خلال الجهود المبذولة والمتواصلة للوصول إلى جامع واضح من أجل تحرير الجنوب العربي , وتحقيق الاستقلال , والعمل لتفويت الفرصة على أعداء شعبنا الجنوبي الهادفة إلى تمزيق الحركة الشعبية الجنوبية التحررية .

كما يدعو المجلس الوطني جماهير شعبنا الجنوبي إلى التعاون مع أبناء شعبنا الجنوبي وشبابه الأبطال في اللجان الشعبية الجنوبية الهادفة إلى الحفاظ على الأمن في ربوع الجنوب العربي المحتل وفرض واقع على الأرض , ويجدد المجلس الوطني دعوته لكل أبناء شعبنا الجنوبي في كل مكان إلى دعم ذالك مادياً ومعنوياً في كل الجنوب العربي المحتل .

ويؤكد المجلس الوطني على أهمية الاصطفاف والصمود في وجه مليشيات الاحتلال اليمني , اياً كانت حوثية أو غيرهم من بقايا جيش الاحتلال اليمني , مؤكدين أن شعبنا الجنوبي العربي عازم على طرد الاحتلال اليمني وتحقيق استقلاله.

صادر عن اجتماع قيادة المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب

عاصمة الجنوب العربي المحتل عدن 29/1/2015م

 

*من عمر فضل