آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:14ص

أخبار المحافظات


تواصل اللقاءات والمسيرات الحاشدة بالبيضاء المنددة بالانقلاب على هادي ومحاصرة القيادات الجنوبية في صنعاء

الجمعة - 30 يناير 2015 - 12:21 ص بتوقيت عدن

تواصل اللقاءات والمسيرات الحاشدة بالبيضاء المنددة بالانقلاب على هادي ومحاصرة القيادات الجنوبية في صنعاء
مشاركون في اللقاء القبلي بالبيضاء

البيضاء ((عدن الغد)) خاص:

تواصلت المسيرات الجماهيرية واللقاءات القبلية بمحافظة البيضاء المنددة بالانقلاب على الرئيس هادي ومخرجات الحوار الوطني ومحاصرة القيادات الجنوبية في صنعاء .

 وشهدت مدينة البيضاء صباح الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة  تعد الثانية خلال اسبوع جابت شوارع البيضاء رفع المتظاهرون الشعارات ورددوا الهتافات التي تؤكد على ضرورة العمل من اجل اعلان تدشين الاقليم والمحافظة عليه من المؤامرات التي تحاك ضده وتهدف الى تمزيقه هاتفين ( اقليم سبأ وحدنا ..ضد الحوثي جمعنا ... ياحوثي صبرك صبرك ... من سبا تحفر قبرك )

ودعا المتظاهرون مع قبائل قيفة ورداع  كما اهابوا بالقيادات العسكرية والامنية لتحمل مسؤوليتها والقيام بمهامها بما تقتضيه مصلحة المحافظة وأبنائها ، وعدم الانجرار وراء دعوات غير مسئولة ترمي الى تمزيق التعاون الذي بين مؤسستي الجيش والأمن وبين ابناء محافظة البيضاء ..

من جهة اخرى اخرى عقد يوم الاربعاء  بمدينة البيضاء اجتماعاً موسعاً ضم مشايخ وعلماء وعقال والقوى والاحزاب السياسية والشباب في المحافظة للوقوف على اخر التطورات الجارية في الوطن .

وفي الاجتماع أكد الشيخ علي عبدربه العواضي أن ما جرى مؤخرا في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي المسلحة ، هو انقلاب مكتمل الاركان على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة .

وقال العواضي أن التاريخ النضالي لابناء البيضاء بشكل خاص واليمنيين بشكل عام وطموحهم المشروع في حكم انفسهم بأنفسهم يحتم عليهم الوقوف بقوة في وجه من يريد سلب ومصادرة الحقوق والطموحات المشروعة التي ناضل أبناء محافظة البيضاء من أجلها كثيرا وقدموا قوافل من الشهداء في سبيل ذلك انطلاقا من ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر .

وعبر العواضي عن ادانة أبناء البيضاء واستنكارهم الشديد للانقلاب الممنهج الذي قامت به مليشيات الحوثي ومن يقف وراءهم على الشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس والحكومة .

كما أدان الحصار الذي يقوم به الحوثيين ضد القيادات الجنوبيين المتواجدين في صنعاء تحت الاقامة الجبرية ، محملا جماعة الحوثي مسئولية سلامتهم ،مؤكدا ان تلك الاعمال المشينة لاتمت بصلة الى القيم والاخلاق اليمنية السامية والنبيلة بشيء .

 وقد صدر عن الاجتماع بياناً عبر عن ادانة المجتمعون واستنكارهم الشديدين لما حصل في صنعاء من قبل الحوثيين ، معتبرين انه انقلاب علی الشرعية الدستورية والوطنية المتمثلة في رئيس الجمهورية وحكومة الكفاءات الوطنية كما يعتبروه انقلاباً علی مخرجات الحوار الوطني واليمن الاتحادي ودستوره الجديد .

كما أكد تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني وبالدولة الاتحادية من 6 اقاليم الذي اجمع عليها اليمنيون ، معلنين تمسكهم ودعمهم الكامل للبيان الصادرعن اقليم سبأ بوجه خاص وأقاليم الجند ، عدن، حضرموت، تهامة بوجه العموم .

ودعا البيان كافة ابناء المحافظة للوقوف مع قبائل قيفة ورداع ، كما دعا ابناء محافظات مأرب – الجوف- البيضاء للعمل معاً من اجل اعلان تدشين الاقليم والمحافظة عليه من المؤامرات التي تحاك ضده وتهدف الى تمزيقه داعيا  الى اجتماع عاجل بمدينة مأرب عاصمة اقليم سبأ .

وحمل البيان الصادر عن أبناء البيضاء الحوثيين ومن يقف ورائهم مسؤلية سلامة ارواح القيادات الجنوبيين في صنعاء وعلی رأسهم رئيس الجمهورية وأسرته ورئيس وأعضاء الحكومة والقيادات العسكرية ومدير مكتب رئيس الجمهورية وغيرهم من المختطفين والمحاصرين ، مؤكدا وقوف أبناء البيضاء وتضامنهم الی جانب اخوانهم في المحافظات الجنوبية ، ونطالب بالا فراج وفك الحصار عنهم فوراً.

وأكد البيان أن من يعتقد انه سوف يفرض اجندته وإرادته علی الشعب اليمني بقوة السلاح والمال والدجل وقلب الحقائق والمغالطة فهو واهم ، فالشعب اليمني قد شب عن الطوق ولن يقبل الذل والخنوع والهوان لأي فئة او جهة أو فكر مهما كانت التضحيات .

ودعا البيان كافة ابناء المحافظة للحفاظ علی امن واستقرار المحافظة وحماية الممتلكات العامة والخاصة . ويهيب المجتمعون بالقيادات العسكرية والامنية لتحمل مسؤوليتها تجاه ذلك ، والقيام بمهامها بما تقتضيه مصلحة المحافظة وأبنائها ، وعدم الانجرار وراء دعوات غير مسئولة ترمي الی تمزيق اللحمة والتعاون الذي بين مؤسستي الجيش والأمن وبين ابناء محافظة البيضاء.