آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


إختتام ورشة عمل بجامعة عدن حول مواصفات البرنامج الأكاديمي والمسافات الدراسية

الخميس - 29 يناير 2015 - 05:21 م بتوقيت عدن

إختتام ورشة عمل بجامعة عدن حول مواصفات البرنامج الأكاديمي والمسافات الدراسية

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

اختتمت اليوم بكلية اللغات جامعة عدن فعاليات ورشة العمل الخاصة بمواصفات البرنامج الأكاديمي والمسافات الدراسية التي نظمت خلال الفترة من (24- 29 يناير الجاري) بمشاركة (32) من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في الكلية.

وناقش المشاركون في الورشة على مدى خمسة ايام العديد من الموضوعات المتعلقة بإعداد لوائح نظم تطوير آليات البرامج الأكاديمية والمهارات التربوية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وتوفير تقنيات التعليم الحديث وتوسيع مجال استخدامها في التدريس.

وفي حفل الإختتام القيت عدد من الكلمات التي أوضحت أن هذه الورشة تعتبر حجر الأساس للتطوير الأكاديمي للبرامج الدراسية بجامعة عدن وتأتي انسجاماً مع استعدادات الجامعة للاحتفال بالذكرى الـ (45) لتأسيسها ومؤتمرها العلمي الخامس للخروج بمساقات دراسية حديثة تلبي متطلبات سوق العمل وتحقق تنمية المجتمع.

منوهاً بأن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة خطط تسعى كلية اللغات تنفيذها هذا العام من ورش عمل وفعاليات علمية وأكاديمية متنوعة تنسجم مع استعدادات الجامعة للاحتفال بذكرى تأسيسها والمزمع عقدها في هذا العام .

وبينت بأن هذه الورشة هي الأولى التي تنظمها الكلية والخاصة بمواصفات البرنامج الأكاديمي والمساقات الدراسية, بالإضافة إلى تنظيمها خلال الفترة الماضية العديد من الورش الخاصة بتأهيل أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة وتزويدهم بمعلومات حديثة حول كيفية إعداد المعلومات
وتوصيلها إلى الطلاب لتحقق نتائج نوعية ومخزون علمي كبير يستفيدون منه بعد تخرجهم .. مشيرة إلى أان لدى الكلية خطط لعقد ورش عمل لتطوير الكادر الإداري والموظفين فيها.