آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:31ص

أدب وثقافة


رئيس الوزراء المصري يزور الجناح اليمني في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الأربعاء - 28 يناير 2015 - 11:01 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء المصري يزور الجناح اليمني في معرض القاهرة الدولي للكتاب
أثناء افتتاح معرض الكتاب بالسفارة اليمنية بالقاهرة

القاهرة((عدن الغد))خاص:

أكد دولة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري عمق العلاقات الثقافية والتأريخية بين الشقيقتين مصر واليمن، مبينا وقوف مصر بجانب شقيتها اليمن في كل مافيه مصلحة الشعب اليمني، متمنيا الإستقرار لليمن والوصول لحل سريع وعاجل في أزمتها الحالية لما فيه مصلحة البلاد وشعبها الطيب، وفق تعبيره.

جاء ذلك أثناء زيارة محلب لجناح العرض اليمني في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورتة السادسة والأربعون، وكانت المملكة العربية السعودية هي ضيف شرف هذه الدورة.

وعبر محلب عن سعادته بمشاركة بلادنا في المعرض وإفتتاح جناحها فيه بالرغم من الظروف الصعبة التي تعصف باليمن في هذه الفترة.

من جانبها نقلت المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة والتي كانت في إستقبال محلب أثناء زيارة الجناح اليمني، نقلت تقدير وإحترام الشعب اليمني للشقيقة مصر والتي كانت دائما الحاضنة لليمنيين على مر التاريخ، معبرة عن إمتنانها لمصر لحسن الإستضافة في المعرض، وأبدت العولقي تقديرها للبيان الحكومي المصري الصادر اليوم والذي أكد مساندة مصر للمصالح اليمنية.

وأوضحت العولقي أن بلادنا تشارك في المعرض بجناحين أحدهما للعرض والآخر للبيع، مشيرةً أن المركز الثقافي اليمني بالقاهرة سيقيم على هامش المعرض ندوتين بعنوان (الثقافة العربية بين التأصيل والتجديد) و(هجرة الثقافة العربية) يشارك فيها عدد من المفكرين اليمنيين والمصريين والعرب منهم: الدكتور/ علي عبدالكريم، والدكتور/ علي موسى، والناقد الأدبي الدكتور/بيومي الشيمي، والأديب المستشار/ صالح شرف الدين، والشاعر اسماعيل بخيت مؤسس جامعة الشعراء، والدكتور/ حسام عطا المدرس بأكاديمية الفنون المصرية.

رافق محلب في زيارته للجناح اليمني وزراء الثقافة والشباب والأوقاف المصريين ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في مصر.