آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:25ص

مجتمع مدني


اللجنة الدولية للصليب الأحمر تفتتح مركز التأهيل الحركي بصعدة

الأربعاء - 28 يناير 2015 - 06:15 م بتوقيت عدن

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تفتتح مركز التأهيل الحركي بصعدة

صعدة (عدن الغد) خاص

قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الأربعاء بوضع الحجر الأساس لمركز التأهيل الحركي في محافظة صعدة، وذلك بحضور رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن السيد سيدريك شفايزر ومدير البعثة الفرعية في صعدة السيج داني مرعي ومحافظ صعدة السيد محمد جابر عوض وشخصيات.

وأوضح السيد مرعي أن بناء مركز إعادة التأهيل الحركي في صعدة والذي بدأ التخطيط له منذ عام 2011 يعكس التزام اللجنة الدولية خدمة أبناء الشعب اليمني المتضررين من النزاعات والعنف، والمصابين بأمراض مسببة للإعاقة الحركية.

 

ويتوقع الانتهاء من البناء عام 2016، وسوف يقدم المركز خدماته لأكثر من 20 ألف شخص يعانون من بتر في الأطراف، أو مشاكل أخرى في الحركة، وذلك في صعدة والمحافظات المجاورة.

وبالإضافة إلى بناء المركز وتجهيزه، ستستمر اللجنة الدولية في تقديم الدعم في مجال التدريب وتوفير المواد الخاصة بصناعة الأطراف الإصطناعية، وذلك في إطار الإتفاقية الموقعة مع وزارة الصحة العامة والسكان  لتغطية خمسة مراكز لإعادة التأهيل الحركي في اليمن.

 

واللجنة الدولية للصليب الأحمر منظمة غير متحيزة ومحايدة ومستقلة لها مهمة إنسانية بحتة تتمثل في حماية حياة وكرامة ضحايا النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى وتقديم المساعدة لهم.  وتسعى اللجنة الدولية جاهدة أيضا إلى تفادي المعاناة بنشر أحكام القانون الدولي الإنساني والمبادئ الإنسانية العالمية وتعزيزها. وتعمل اللجنة الدولية في اليمن منذ عام 1962، وافتتحت أول مكتب دائم لها في محافظة صعدة عام 2007.