آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار عدن


مناقشة سبل تحسين اوضاع عدن الاقتصادية

الأربعاء - 28 يناير 2015 - 04:35 م بتوقيت عدن

مناقشة سبل تحسين اوضاع عدن الاقتصادية
صورة من مدينه عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

ناقش لقاء بمحافظة عدن اليوم برئاسة المحافظ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، ضم قيادة الغرفة التجارية والصناعية بعدن ورجال المال والأعمال والمستثمرين ، اوضاع عدن الاقتصادية وسبل تحسينها .

وأكد المحافظ في اللقاء الذي حضره رئيس الغرفة محمد عمر مامشموس ، اهمية ودور رجال المال والأعمال والمستثمرين في الدفع بعجلة الاقتصاد الى الامام وتوفير فرص عمل للشباب .

وأشار إلى الاجراءات التي اتخذتها اللجنة الامنية بالعدول عن قرار اغلاق مطار وميناء عدن في سبيل توفير الاجواء المناسبة للاستثمار وحماية مصالح رجال الاعمال والمستثمرين.

وأشار الى اسهامات رجال المال والأعمال في النهوض اقتصاديا بمدينة عدن .. داعيا المستثمرين إلى استغلال ما تزخر به المحافظة من فرص استثمارية مختلفة .

ولفت إلى الخطوات التي اتخذتها السلطة المحلية في ظل تداعيات الاوضاع على المستوى المحلي والحيلولة دون انفلاتها .. منوها بدور اللجان الشعبية في الاسهام مع ابطال القوات المسلحة والأمن في مقارعة الارهاب وترسيخ دعائم الامن والاستقرار .

من جهته اشار رئيس الغرفة التجارية بعدن إلى اهمية استشعار الجميع لمسئوليتهم في تغليب مصلحة الوطن على ما سواه ومساندة جهود السلطة المحلية في معالجة الاختلالات الأمنية وتحسين الاوضاع الاقتصادية .

إلى ذلك قدم عدد من رجال المال والأعمال عدد من المقترحات الهادفة إلى تحسين بيئة الاستثمار وحل الاشكالات التي تواجه القطاعات الاقتصادية بالمحافظة وأبرزها ميناء ومطار عدن الدولي .

حضر الاجتماع وكلاء المحافظة احمد الضلاعي وخالد الجعيملاني وحسين الدرب ورئيس المنطقة الحرة بعدن عبد الجليل الشعيبي و عضو مجلس النواب مهدي عبد السلام وعدد من المسئولين .