آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:42ص

مجتمع مدني


مناقشة الاختناقات لمادة الغاز المنزلي بمحافظة عدن

الأربعاء - 28 يناير 2015 - 04:34 م بتوقيت عدن

مناقشة الاختناقات لمادة الغاز المنزلي بمحافظة عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

ناقش اجتماع موسع بمحافظة عدن اليوم برئاسة المحافظ الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور قضية الاختناقات لمادة الغاز المنزلي بالمحافظة .

وأقر الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب العوج ومدير عام فرع شركة النفط اليمنية الدكتور عبد السلام صالح حميد ومدير عام شركة الغاز بعدن ناصر مفتاح توفير مائتي طن من مادة الغاز المنزلي من مصافي عدن الى المحطة المركزية في البريقه وذلك لتغطية العجز في مادة الغاز المنزلي تليها تباعا توفير مائة وخمسون متر مكعب من الغاز المنزلي يوميا الى محطات التوزيع.

كما اقر الاجتماع توفير عشرة الاف اسطوانة غاز منزلي خلال اليومين القادمين وتوزعها عبر مراكز التوزيع بالتنسيق مع عموم المديريات.

وخلال الاجتماع وجه محافظ عدن بضرورة وضع آلية يومية لوضع الحلول للاختناقات في مادة الغاز المنزلي وضرورة توفيرها للمواطنين بأسرع وقت .

واشار الى انه لدى المحافظة مخزون استراتيجي من الغاز المنزلي في شركة النفط اليمنية الى جانب إنتاج يومي في المصافي يقدر بمائتي طن ، لافتا الى ضرورة وضع آلية توزيع صحيحة .

من جانبهم أشار مدراء عموم الشركات الى الجهود المبذولة من قبلهم في سبيل حل الاختناقات وبما من شأنه تأمين مادة الغاز المنزلي للمواطن وبأسعاره الرسمية.

حضر الاجتماع رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبد الجليل الشعيبي ووكلاء المحافظة احمد الضلاعي و حسين الدرب وخالد الجعيملاني / وعدد آخر من المسئولين.