آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار وتقارير


مكونات الحراك الجنوبي الموقعة على مبادرة الشيخ عبدالرب النقيب تصدر بياناً هاماً

الثلاثاء - 27 يناير 2015 - 09:22 م بتوقيت عدن

مكونات الحراك الجنوبي الموقعة على مبادرة الشيخ عبدالرب النقيب تصدر بياناً هاماً

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) بيان صادر عن مكونات الحراك الجنوبي الموقعة على مبادرة الشيخ عبدالرب النقيب جاء فيه :

بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قال تعالى: {وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ} صدق الله العظيم

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وإمامنا محمد الصادق الأمين ،وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين،

 

يا شعب الجنوب العظيم

يا أحرار وحرائر الثورة السلمية المباركة

 

ان قوى التحرير والاستقلال تحييكم تحية الابطال وتثمن  تضحياتكم العظيمة وصمودكم البطولي في وجه الاحتلال اليمني ومشاريعه الهادفة الى إلغاء الجنوب كوطن وشعب وهوية. معتمدا في ذلك على ثقافة الضم والالحاق، المرفوض جملة وتفصيلا من قبل شعب الجنوب الذي يخط تصديه لكل تلك المشاريع بدماء الشهداء الأبرار وبتضحيات جسيمة يقدمها في سبيل الخلاص من الاحتلال اليمني ونيل التحرير والاستقلال الناجز على كامل اراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية واستعادة الهوية المستقلة.. هوية الجنوب العربي.

 

يا شباب وأبطال الثورة

أن ما يدور من احداث في عاصمة دولة الاحتلال اليمني ينبه بالخطر الذي يترقب المنطقة ككل من القوى والاطراف المتصارعة في الجمهورية العربية اليمنية. وأن الشعوب العربية في دول الجوار وأنظمتها السياسية عليها ان تدرك بإنها أصبحت اليوم في خندق واحد مع شعب الجنوب لمواجهة الصراع اليمني الهمجي المتوجه نحو إلغاء الجميع من أجل بقاءه مستخدما اسلوب القوة والسطو. وأن ما حدث خلال الايام والاسابيع الماضية في صنعاء يؤكد للجميع بإن لا تعايش ولا حياة ولا شراكة مع تلك الثقافة البربرية التي تتخذ من السلاح طريقة لحل خلافاتها وتحقيق آمالها المتمثلة بالسلطة ونهب الثروة. فاليوم اثبت شعب الجنوب صواب قراره المصيري المتمثل بتحرير واستقلال دولته ورفضه القاطع للرهانات الخاسرة  كالفيدرالية والاقاليم وغيرها من مشاريع مستحدثة كبيان محافظي بعض محافظات الجنوب في 24 يناير 2015 الذي حاولوا ان يظهروا من خلاله سيطرتهم على ارض الجنوب لتنفيذ مخرجات الحوار اليمني بإعتبارهم جزء لا يتجزاء من النظام اليمني، وكذا بعض الهيئات واللجان التي أسسها الاحتلال للسيطرة على الجنوب لإعاقة حركة الثورة عند اتجاهها نحو السيطرة على الأرض.

وبعد  كل ذلك فإنه من العبث السياسي والوطني ان يبقى هناك من يؤمل على قدوم أي حلول من نظام الاحتلال او عناصره. فالصوت الوطني الجنوبي في هذه اللحظات عليه أن يتوحد في هدف واحد وهو التحرير والاستقلال.

 

ياشعبنا الثائر الأبي

 

ان قوى التحرير والاستقلال المتواجدة معكم وبينكم في كل ساحات الشرف والنضال على طول وعرض الأرض الجنوبية، تؤكد لكم بإنها وبقدر عالي من المسؤولية الوطنية تسير قدما في عمل وطني مشترك يهدف إلى توحيد الصف الجنوبي وإنها بصدد المناقشة والحوارات للاعداد والتحضير من اجل ايجاد اطار قيادي موحد للثورة، يقوم على أسس وثوابت وطنية تضمن لشعب الجنوب تحقيق اهدافه. واننا وحفاظا على وحدة الصف الجنوبي وتقديرا لدماء الشهداء لم ولن ندخل في سباق هزيل لإعلان أسماء او مواقع قيادية دون وجود توافق حقيقي بين المكونات يستند على قرارات تنظيمية تلزم الجميع. فالعمل العشوائي والفردي لا يقود إلا لتفريخ مكونات جديدة وليس لتوحيد المكونات المتواجدة.

وفي هذا الصدد فإن قوى التحرير والاستقلال اذ تبارك اي جهود وأي محاولات لتقريب وجهات النظر، إلا انها تعرب عن استيائها ممن يتهافتون لتنصيب انفسهم كقيادة للجميع باحثين عن تمثيل الجنوب هنا وهناك متجاهلين تضحيات الشعب المظلوم والثوار الاحرار الذين يفترشون الارض ويعانون من اجل الجنوب. ونوضح للشعب وللثوار بإن ما تم اعلانه في بيان ما سمي بالهيئة الوطنية المعلنة بتاريخ 25 يناير 2015م، لا علاقة له بقوى التحرير والاستقلال والمكونات الشبابية والنسائية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية والاكاديمين الجنوبيين، من حيث الشراكة او التنسيق لذلك العمل وان كل من شارك فيه لا يمثل إلا نفسه فقط بإعتباره عملا فرديا تجاوز ادبيات العمل التنظيمي. واننا وحرصا على وحدة الصف نؤكد انه ليس بصالح الجنوب ان يتم تفريخ او استنساخ مكونات جديدة، ناهيك عن ان الهيئة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب هي مكون من مكونات قوى التحرير والاستقلال وان إستنساخها يعد تحايل وانتحال لصفتها الاعتبارية وهذا ما يتعارض مع اخلاقيات الثورة.

 

ياثوار وثائرات الارض الجنوبية

يا من صمد وصبر ورابط في ساحات الاعتصام انكم بصرخاتكم السلمية تمثلون التصدي الحقيقي لكل المشاريع المنتقصة وتمثلون الركيزة الرئيسية لهدف التحرير والاستقلال، والضمان الاول لإستمرارها وانتصارها بإذن الله سبحانه وتعالى، فأصمدوا وأثبتوا على الهدف. وأحذروا كل الحذر من مشاريع الاحتلال اليمني التي ينفذها تارة بإسلوب البطش والتنكيل وتارة بإسلوب المراوغة السياسية.

 

وفي الأخير فإن قوى التحرير والاستقلال تكرر دعوتها لكل المكونات الجنوبية وللشخصيات الوطنية والاجتماعية الى النهوض الجاد للعمل السياسي والميداني الموحد والتقاط اللحظات التاريخية لتحمل المسؤولية الوطنية وللتقدم بالثورة الى الامام وللسيطرة الحقيقية على التراب الوطني الجنوبي وحمايته من السيناريوهات الاجرامية التي يعد لها نظام الاحتلال اليمني. وتحذر كل من يحاول ان يستخدم هدف التحرير والاستقلال كمطية لتنفيذ مشاريع أخرى او لتحقيق مصالح ذاتية ضيقة.

كما إنها تحيي السيد الرئيس علي سالم البيض على ثبات موقفه مع شعبه على هدف التحرير والاستقلال. وتبارك الجهود التي يقوم بها شباب الجنوب في لجنة الشهيد القائد خالد الجنيدي للتصعيد الثوري الميداني وتدعو الجميع لمساندة أعمال اللجنة تنفيذ برامجها التصعيدية.

كما تتقدم قوى التحرير والاستقلال بدعوتها الى المجتمع الدولي والاقليمي والى دول الجوار على وجه الخصوص، للقيام بالواجب الانساني والاخلاقي تجاه شعب الجنوب المحتل مؤكدين على ان تحرير واستقلال الجنوب سيحقق الامن والاستقرار في جنوب الجزيرة العربية وفي المنطقة ككل.

 

الرحمة لشهداء الجنوب

الشفاء للجرحى

الحرية للاسرى

  وأنها لثورة حتى النصر

 

صادر عن المكونات الموقعة على مبادرة المرجعية الجنوبية الشيخ عبدالرب النقيب

العاصمة عدن 26 يناير 2015

 

المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي للتحرير والاستقلال

المجلس الوطني الاعلى للتحرير وإستعادة دولة الجنوب

التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الجنوب العربي

الحركة الشبابية الطلابية لتحرير واستقلال الجنوب

حزب جبهة التحرير

الهيئة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب

اتحاد شباب الجنوب/عدن

المجموعة الاكاديمية

نقابة الاطباء الجنوبيين

نقابة الصحفيين الجنوبيين

نقابة المعلمين الجنوبيين

قطاع المرأة للمجلس الاعلى للحراك الثوري

قطاع المرأة للجبهة الوطنية

اتحاد نساء الجنوب

التكتل الجنوبي لحقوق الانسان

ملتقى التصالح والتسامح