آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:05ص

أخبار وتقارير


عبدالملك الحوثي : تحركنا في صنعاء كان بهدف حماية الوحدة اليمنية وهنالك أطراف تسعى لتأزيم الوضع في الجنوب

الثلاثاء - 27 يناير 2015 - 07:51 م بتوقيت عدن

عبدالملك الحوثي : تحركنا في صنعاء كان بهدف حماية الوحدة اليمنية وهنالك أطراف تسعى لتأزيم الوضع في الجنوب

صعدة ((عدن الغد)) استماع :

قال زعيم جماعة الحوثي في اليمن "عبدالملك الحوثي" ان الخطوة التي قامت بها اللجان الشعبية التابعة لجماعته خلال الأيام الماضية في صنعاء كانت بهدف حماية "وحدة اليمن" متهما الأطراف السياسية المناوئة لجماعته بأنها تنفذ مؤامرة ضد اليمن .

وقال "الحوثي في خطاب بثه تلفزيون المسيرة مساء يوم ان استقالة الرئيس هادي من منصبه واستقالة الحكومة كانت خطوة "شاذة" ومناورة كان الهدف منها ممارسة الابتزاز .

وقال الحوثي ان الخطوة هذه غير موفقة لكنه قال انه يتمنى ان تكون عواقبها "خيرا".

وتحدث الحوثي عن التحركات السياسية للاحزاب والمكونات تجاه التطورات الأخيرة مشيرا إلى ان جميع القوى باتت تناقش مسألة انتقال سلمي للسلطة .

وأكد ان البلد تمر بمرحلة سياسية هامة وخطيرة زاعما ان جماعته باتت تريد انتقال سلمي للسلطة على مرجعية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني واتفاق السلم والشراكة الذي تم توقيعه في صنعاء قبل أشهر .

وشدد "الحوثي" على ما اسماه مبدأ الشراكة السياسية بين كافة الأطراف السياسية اليمنية .

وانتقد الحوثي التحركات السياسية الأخيرة في الجنوب متهما أطراف سياسية بأنها تسعى لتأزيم الوضع في الجنوب متهما هذه القوى بأنها لايهمها الوضع في الجنوب لكنها تريد استغلال الوضع هناك.

وقال "الحوثي" ان هنالك أطراف أخرى تريد إثارة المشاكل والنزاعات في محافظة مأرب أيضا واصفا مايحدث بأنها أعمال غير مبررة ولا مفهومة ولا مسئولة .

ودعا "الحوثي" القوى السياسية اليمنية إلى مزيد من التفاهم ونبذ لغة العنف والتطرف واحلال لغة التعاون بدلا عن كل أعمال الاختلاف .

وانتقد الحوثي مهاجمة مواقع الجيش في الجنوب مؤكدا أنها تضر بالبلاد واقتصادها متسائلا عن الهدف من أعمال كهذه .

*الكلمة لاتزال متواصلة