آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

أخبار وتقارير


الهيئة الوطنية الجنوبية تطالب المجتمع الدولي بتوفير خروج آمن للقيادات الجنوبية المحاصرة بصنعاء

الإثنين - 26 يناير 2015 - 08:33 م بتوقيت عدن

الهيئة الوطنية الجنوبية تطالب المجتمع الدولي بتوفير خروج آمن للقيادات الجنوبية المحاصرة بصنعاء
جنود من حراسة الرئيس هادي خلال مغادرتهم صنعاء قبل ايام

عدن ((عدن الغد )) خاص:

طالبت الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال المجتمع الدولي وتحديدا الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بضرورة توفير خروج آمن للقيادات الجنوبية واسرها المحاصرة منذ أيام في صنعاء على يد جماعة الحوثي .

وجاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة وتلقته "عدن الغد وجاء فيه:

     إننا في الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال، وكشعب الجنوب العربي، نشكر الدول العشر 4، الراعية للتسوية السياسية في اليمن الشقيق، على موقفهم من حصار الشخصيات الجنوبية، المستقيلة من رئاسة وحكومة اليمن الشقيق، والموجودة في صنعاء والمعرضة للخطر والتي تعيش مع أسرها تحت حصار القوى المسيطرة على مقاليد الأمور في صنعاء وبعض محافظات اليمن الشقيق.

     وقد تم توجيه رسالة مفتوحة إلى مجلس الأمن والدول العشر 4 والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي وبرلمان الاتحاد الأوروبي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في صنعاء وممثل مجلس التعاون الخليجي في اليمن بتاريخ:24 يناير 2015م بهذا الخصوص، تطالب تلك الجهات بتأمين سلامة تلك الشخصيات الجنوبية وأسرهم، وتأمين نقلهم إلى وطنهم الجنوب العربي ليعيشوا في وطنهم بين أهلهم وذويهم.

     إننا نكرر أن ماجرى لهم، ويجري، هو دليل صريح وواضح أن الجنوب العربي وابناءه يعيشون تحت احتلال ويُعاملون معاملة المحتلين، سواء وُجدوا في أرضهم الجنوب أو في عاصمة الاحتلال.. ولذلك نطالب الدول العشر 4، من موقعهم كدول راعية للعملية السياسية في صنعاء، أن يعملوا كل ما يؤمّن سلامة أهلنا الجنوبيين الموجودين في اليمن الشقيق.

     إن شعبنا الجنوبي العربي مصمم على استمرار نضاله السلمي حتى يتحرر الجنوب وينال استقلاله الكامل ويقيم دولته الجنوبية العربية الفيدرالية كاملة السيادة على كامل الأرض الجنوبية بحدودها المعروفة دولياً في 21 مايو 1990م مع التزام شعبنا بكافة المواثيق الأممية والمعاهدات والاتفاقات الدولية.

                                                       صادر عن:

                                                       الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال