آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


توقعات البيض بخصوص مصير القيادات الجنوبية في صنعاء كانت (صحيحة)

الإثنين - 26 يناير 2015 - 06:44 م بتوقيت عدن

توقعات البيض بخصوص مصير القيادات الجنوبية في صنعاء كانت (صحيحة)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اثبتت توقعات سابقة أطلقها الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" قبل أكثر من عام ونصف عن مصير القيادات الجنوبية المشاركة في الحكومة اليمنية أنها كانت "صحيحة" رغم حجم الانتقادات التي قابلت بها هذه القيادات تصريح البيض يومها .

والتوقعات التي أطلقها الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض كانت خلال لقاء صحفي اجرته مع شبكة الميادين الفضائية في 26 اغسطس 2013.

وقال البيض يومها متحدثا عن القيادات الجنوبية في صنعاء انه يتوقع لها مستقبلا مظلما مؤكدا ان القوى السياسية في الشمال ستسعى بكل قوة لازاحة القيادات الجنوبية في صنعاء .

وقال "البيض" في حواره ان القيادات الجنوبية في صنعاء تؤدي دور معين مؤكدا ان القيادات الجنوبية هذه لاتملك قدرة حكم حراستها .

وأكد "البيض" ان القوى السياسية الشمالية في صنعاء لاتقبل إي فكر مدني أو إي حضور سياسي حقيقي للقيادات الجنوبي مشددا على ان الأيام ستثبت صحة رؤيته السياسية .

وقال "البيض" في حواره ان القيادات الجنوبية يمكن لها ان تقوم بدور حقيقي في عدن وليس في صنعاء موضحا بان القيادات الجنوبية سيأتي وتندم فيه على كل ماقامت به من ادوار سياسية ضد الجنوب .

وعلى مايبدو ان توقعات البيض كانت ناتجة عن تجربة سياسية مريرة خاضها الرجل مع القوى السياسية الشمالية عقب توقيع اتفاق الوحدة اليمنية في العام 1994 .

ودأب البيض على القول خلال تصريحات سياسية عدة بان القوى السياسية في صنعاء لاعهد لها ولا ذمة وتقوم بالانقلاب على اي اتفاقات سياسية .

*عدن الغد