آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

أخبار المحافظات


اشادات بجهود المحافظ شوقي في تعز

الإثنين - 26 يناير 2015 - 05:04 م بتوقيت عدن

اشادات بجهود  المحافظ شوقي في تعز

تعز/ وفاء المطري عدسة/ شهاب جاود

أكد وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي إن ما تعيشه الآن محافظ تعز من أمن واستقرار خلافاً لما يمر به الوطن جاء بفضل جهود محافظ تعز شوقي احمد هائل وتعاون مختلف المكونات السياسية والحزبية والشعبية من اجل استقر المحافظة جاء ذلك اليوم خلال الاحتفال الفني التكريمي و الختامي للمدارس المستهدفة ضمن مشروع التأهب التكاملي لمواجهة أثار النزاعات (البرنامج النفسي والاجتماعي ) وافتتاح معرض الصور للأنشطة ورسومات الأطفال بالتعاون مع مدارس مديريات المظفر والقاهرة والتعزية (السعيد للبنات و خالد بن الوليد واليرموك والوحدة بنين والفقيد النعمان ومجمع طيبة للبنات ) والذي يقيمه فرع تعز لجمعية الهلال الأحمر اليمني وبدعم الصليب الأحمر الألماني تحت شعار عامان من العطاء.. متمنياً الوكيل الاكحلي إن تكون محافظة تعز حصن منيع ولا تنزلق بين الاختلافات التي يعيشها الوطن ألان ، داعياً القوى السياسية  إن تعود إلى رشدها ويكون منطق العقل والحاكم لان العقل وسيلة الحق عند الخلق وبه سنخرج الوطن غالى بر الأمان ، مشيدا بجهود الكادر الذي يمتلكه الهلال المميز والمتدرب والقادر على تحقيق الأداء داخل الجمعية.. مطالبا الألمان بمزيد من المشاريع لما تلاقيها من نجاح من خلال العمل بيئية حاضنة تعكس ايجابية الاستفادة مما يقدم وهذه ميزة لا تتحقق في كثير من الأماكن.. مشيداً بمعر ض رسومات الطلبة والطالبات والتي وصفها بأنها تعبر بالفعل عن حقيقية وقدرت الجيل القادم إلى المستقبل واعد انه لا خوف على الوطن بوجودهم ..

و أشارا الأمين العام المساعد للعلاقات الدولية للهلال الأحمر محمد عبد الولي الخولاني ومندوب الصليب الأحمر الألماني باليمن بن جميل إلى إن اختيار محافظة تعز لتمديد المشروع جاء نتيجة لنجاحات الهلال المستمرة .. وقال في تعز وجدنا مجتمعات تنافسنا في العمل على القيم الإنسانية ورفع المعانات وإدخال السعادة للآخرين وخصوصا المستضعفين وهم الأطفال لكونهم أكثر عرضة وتضرراً بالنزاعات ..

وكما رحب أمين عام فرع جمعية الهلال الأحمر الدكتور عبد الوهاب عباس الغرباني ومشرفة المشروع ريم السقاف ومنسق المشروع نجيب سفيان بالحضور من خلال كلماتهم وأشارا إلى إن المشروع على مدي عامان هدف إلى تقديم آليات التعامل الايجابية المساعدة للأطفال والمعلمين والإباء .. منوهين عملوا على زيادة الوعي بالمخاطر وتعزيز قدراتهم على الاستجابة للطوارئ وتوفير البيئة الصديقة في تأهيل البني التحتية للألعاب الرياضية وتوفير الموارد التكميلية الملائمة للعملية التعليمة ، كما أشاد عبد الفتاح جمال مدير مكتب التربية بالمحافظة بدور الهلال الأحمر والصليب الأحمر لتنفيذها الكثير من المشاريع في اليمن وبمختلف المجالات وكذا المدارس المشاركة في المشروع .

تخلل الفعالية فقرات فنية وختام الحفل كرمت الجمعية الإعلاميين وفرق العمل والجهات التي ساهمت في إنجاح المشروع