آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


تحالف (إلا عدن تراثنا – تاريخنا – نواة مستقبلنا) يعقد أولى اجتماعاته

الإثنين - 26 يناير 2015 - 03:34 م بتوقيت عدن

تحالف (إلا عدن تراثنا – تاريخنا – نواة مستقبلنا) يعقد أولى اجتماعاته

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقد تحالف (إلا ‘عدن ‘تراثنا – تاريخنا – نواة مستقبلنا) أولى اجتماعاته بقيادة رئيس التحالف آثار علي لبحث سبل تطور الأوضاع وإمكانية تطبيق أولى برامج التحالف في ظل الظروف التي تعيشها البلد .

ويضم التحالف أربع  منظمات هي مؤسسة رسيل للتنمية والإعلام والتي تترأسها  الأستاذة خديجة بن بريك و مؤسسة أكون للحقوق والحريات  بمديرتها التنفيذي الأستاذة  ليلى الشبيبي ومؤسسة ألف باء مدنية وتعايش التي تمثلها الأستاذة آثار علي .

ويرعى هذا التحالف  منظمة شركاء اليمن الدولية, ضمن مشروع الشراكة الوطنية في المناصرة والحوار الذي تنظمه في معظم مناطق اليمن، حيث يتضمن هذا التحالف الذي أشهر في الفترة السابقة  لحماية الموروث الثقافي لمدينة عدن للتوعية  المهمة  للحفاظ على مدينة عدن والمتضمن الحفاظ على  التراث الثقافي والدفاع عن مدينة عدن كحضارة وتاريخ وفن.

وقرر البدء بأولى برامج التحالف وهو التنشيط الإعلامي والإدراك وما هي أبرز المعوقات التي اكتنفت المرحلة السابقة للعاملين في ذات الموضوع كالدكتورة أسمهان والدكتور عقبة، كما عقد لقاء لمعرفة ماهي آخر التطورات التي وصولوا إليها سواء مع الجهات الخاصة والحكومية في الحفاظ على الآثار لمدينة عدن التاريخية .