آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:35ص

مجتمع مدني


تحديد انعقاد دورة للمجلس المحلي بحضرموت الأسبوع المقبل

الأحد - 25 يناير 2015 - 07:01 م بتوقيت عدن

تحديد انعقاد دورة للمجلس المحلي بحضرموت الأسبوع المقبل

المكلا((عدن الغد)) سبأ نت :

أقرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، اليوم، تحديد الأسبوع المقبل موعداً لانعقاد الدورة الأولى للمجلس المحلي بالمحافظة للعام الجاري 2015 لمناقشة وإقرار وثائق خطة المجلس وهيئته الإدارية وخطتي المكتبين التنفيذيين في كل من ساحل ووادي وصحراء حضرموت، فضلا عن الوقوف أمام الأوضاع الأمنية والخدمية والمستجدات الراهنة على الساحة الوطنية.

واستعرضت الهيئة الإدارية لمحلي حضرموت في اجتماعها، بالمكلا برئاسة المحافظ الدكتور عادل باحميد وبحضور الأمين العام للمجلس صالح العمقي مستوى التحضيرات، والتقارير والوثائق التي ستقدم للدورة.

وأكد الاجتماع على أهمية انعقاد هذه الدورة التي سيشارك فيها أعضاء مجلسي النواب والشورى إلى جانب المختصين في إدارات ومكاتب الوحدات الإدارية والأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة التصورات الأولية بشأن تفعيل فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وتدارس أوضاعه الحالية والخدمات التي يقدمها لفئة المعاقين في المجالات التعليمية والعلاجية والتأهيلية، وتوفير الأجهزة التعويضية المساعدة التي يحتاجها الأشخاص ذوي الإعاقة بالتنسيق مع مركز المكلا للاطراف والعلاج الطبيعي.

وكلف الاجتماع لجنة برئاسة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس صالح الصيعري، وعضوية المختصين في مكتبي الصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل لوضع آلية منظمة بالتنسيق مع قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لتنظيم التعامل مع حالات المعاقين وذوي الإعاقة تستند إلى اللائحة القانونية المقرة بما يسهم استفادة شريحة المعاقين من الخدمات التي يقدمها الصندوق.