آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار عدن


بن حبتور يفتتح كلية الحاسب الآلي بمبني كلية الهندسة السابق بمديرية المعلا

الأحد - 25 يناير 2015 - 05:24 م بتوقيت عدن

بن حبتور يفتتح كلية الحاسب الآلي بمبني كلية الهندسة السابق بمديرية المعلا

عدن ((عدن الغد)) خاص:

افتتح يوم ( الاحد 25يناير 2015م )الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور، محافظ عدن ورئيس جامعة عدن، كلية الحاسب الآلي، بمبني كلية الهندسة السابق بمديرية المعلا، التي تضم أقسام برمجة الحاسوب الآلي مساق بكالوريوس أربع سنوات.

 وقد أبدى الأخ /محافظ عدن ورئيس الجامعة ،  عقب مراسم الافتتاح وقص الشريط إيذاناً ببدء النشاط الأكاديمي النظري والتطبيقي في المبنى الجديد ، مشيراً ..في كلمته التوجيهية  بأننا نحتفي اليوم بمواصلة رسالة هذا المبني بإضافة كلية الحاسب الآلي الى جانبه المعهد التقني العالي ، التى يُعد قفزة نوعية في الأداء الأكاديمي وبشرة للطلاب مع استهلاله العام الجديد.

 وقال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور، محافظ عدن ، ورئيس جامعة عدن ، أن التعليم الفني مهم كثيراً أكثر من التعليم العالي وهو ما تولية الدول المتقدمة أهتماماً كبيراً خاصة في المملكة العربية السعودية التي دعمت (21) معهد تقني على مستوى الجمهورية ، .. منوهاً من خلال كلمته أن هذا اليوم يٌعدمهم بالنسبة للكليتين وبداية مشوار لعمل مشترك في إطار كليتين وأهني كلية الحاسب لأنها ستعمل في فضاء أكبر وأوسع في خدمة أكبر شريحة في عدن، وهذه من اللحظات المهمة لأننا نبذر بذرة تستمر مئات السنين في خدمة للأجيال المتعاقبة .

ودعا الأخ /محافظ عدن ، ورئيس الجامعة كل الرجال المال والأعمال إلى المساهمة في بناء مثل هذه الصروح العلمية بما يخدم الأجيال القادمة ، فضلاً عن تطوير مدينة عدن ونظافتها ، مؤكداً بأن السلطة المحلية ستكون داعم في تقديم كافة المساعدات في العديد من المجالات المختلفة ، على دعم هذه المنشأة التاريخية في مدينة عدن لارتباطها بالهندسة منذ القدم .

  حث الأخ/محافظ عدن ورئيس الجامعة ، قيادة كلية الحاسب الآلي والمعهد التقني العالي، على وضع أسس علمية لبرنامج تطوير المؤسسات التعليمية بما يخدم الطلاب والطالبات وإيجاد بيئة علمية سليمة لانشاء المراكز التعليمية،على ضرورة أن تكون هناك برامج تطويرية مشتركة من خلال الدورات وتخصيص مساقات للتطبيق المشترك ، مشيداً ..بالكفاءات والقدرات والأكاديمية التي تتمتع بها كلية الحاسب الآلي .

وأشادت الدكتورة/ نوال عبدالله سالم عميدة  الكلية ، بجهود وحرص قيادة المحافظة والجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور وسعيه المستمر لتطوير العملية التعليمية في الجامعة من خلال تأسيس وفتح أقساماً وكليات جديدة تتواكب مخرجاتها مع سوق العمل واحتياجاته.., ودورة الكبير لفتح كلية الحاسب نتيجة الطلب المتزايد على مخرجات كليات الحاسوب لما لها من أثر في تنمية البلاد, وأثر على تطوير عدد من كليات الجامعة من خلال تغذيتها بالقاعدة المعرفية.

عقب ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور، محافظ عدن ، ورئيس جامعة عدن ، بجولة تفقدية لمبني الكلية زارخلالها القاعات الدراسية والمختبرات والتجهيزات ، فيما استعرض عميد المعهد التقني العالي بالمعلا الدكتور / ناصر مفتاح وعميدة كلية الحاسب الآلي الدكتورة / نوال عبدالله سالم شرحا حول احتياجات المعهد والمركز من تجهيزات لتطوير العملية التعليمية فيهما.

 وأستمع من الاساتذة إلى الآراء والملاحظات القيمة والى مجمل المتطلبات التي تعيق العمل الأكاديمي ، فضلاًعن الإشكاليات التى تقف أمام تطويرمن توفير وصيانة الأجهزة ،بإضافة الى معالجة وضعية القضايا  المالية وكيفية ايجاد الحلول المعالجة.

حضر حفل الافتتاح لأستاذ / احمد سالم ربيع وكيل المكاتب التنفيذية بالمحافظة ، والقاضي / فيهم عبدالله محسن رئيس محكمة استئناف والدكتور/ عبدالله منصور بن سفاع والأستاذ / احمد احمد الضلاعي وكيل المحافظة قطاع الاستثمار والأستاذ / يزن سلطان ناجي مدير مديرية المعلا والأستاذ / جمال صديق وكيل المحافظة ، والدكتور/ ياسر محمد عبدالله مدير مديرية التواهي والدكتور/ خليل ابراهيم الكاف نائب عميد للشؤون الاكاديمية والدكتور/ محسن حسين الحيدري نائب عميد للشؤون الطلاب والدكتورة/ أسوان عبدالله حمزة نائب عميد للشؤون خدمة المجتمع والتطبيق العملي ، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية بكلية الحاسب الالي والمعهد التقني العالي.  

 

*من نوال الحيدري:- تصوير / صقر العقربي وعادل المقطري