آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:57م

حوارات


أول حديث لقيادي في اللجان الشعبية عقب وصولها عدن.. الشيخ محمد الحطب لـ(عدن الغد): ننتظر قرارات المجلس العسكري وسنضرب بيد من حديد لكل من يعيق تطلعات الشعب الجنوبي

الأحد - 25 يناير 2015 - 05:05 م بتوقيت عدن

أول حديث لقيادي في اللجان الشعبية عقب وصولها عدن.. الشيخ محمد الحطب لـ(عدن الغد): ننتظر قرارات المجلس العسكري وسنضرب بيد من حديد لكل من يعيق تطلعات الشعب الجنوبي
الشيخ محمد حطب - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

أكد القيادي في اللجان الشعبية الشيخ محمد حطب أن اللجان منتظرة قرارات المجلس العسكري الجنوبي عقبها ستضرب اللجان الشعبية بيد من حديد. حسب تعبيره

 وقال حطب في حديث لمراسل (عدن الغد) يوم السبت " أن اللجان الشعبية بأبين جاءت إلى العاصمة الجنوبية عدن تلبية لنداء الواجب للحفاظ على امن واستقرار العاصمة".. موضحاً أنه " تم توزيع اللجان الشعبية على جميع أقسام وإدارة الأمن والمحافظة لضبط الأمور  والقيام بالمهام الموكلة إليها في ظل الوضع الأمني السائد ".

وأضاف " تسلمنا مهامنا  وقوبلنا من قبل المواطنين بترحيب كبير جدا وتعاون كبير جدا و باعتباري أنا قائد اللجان الشعبية المكلف بمديرية التواهي بإدارة أمن  مديرية التواهي , أوكد لكل أبناء هذه المديرية أننا سنكون تحت إدارة قيادة المنطقة في تنفيذ أي مهام موكلة إلينا سواء في الجانب الأمني او الجانب العسكري ولن نسمح لأي كان من المخربين ان يمسوا أي منشأة في حالة تأزم الوضع  الذي يجري الآن".

وقال حطب " أن الخطوات التي أقدمنا عليها عدمنا مسكنا الإدارة وجدنا , جهات محددة أو جهات مدعومة اتخذت من القانون واتخذت من الإدارة التابعة للأمن ملاذ آمن لتنفيذ مشاريع النصب والاحتيال على المواطنين

ولهذا لن نسمح لأي عابث بأن أن يمارس أي عمل تخريبي أو تحت ستار الجهة السلطوية النافذة".

وقال " نتوجه برسالتنا للمواطنين في العاصمة الحبيبة (عدن) , نحثهم فيها على الوقوف إلى جانبنا في ضبط الأمن والاستقرار للمدينة , ونؤكد لهم أننا سنكون تحت أوامرهم في توفير الأمن والاستقرار وان نحقق ما لم يحققه السلطات الأمنية السابقة".

وعن خطوات اللجان الشعبية القادمة قال الشيخ حطب " الخطوات القادمة نحن منتظرين القرار السياسي بعد الأوضاع التي آلت إليه وبعد إجهاض مشروع الوحدة وبعد تشكيل مجلس العسكري الأعلى الجنوبي منتظرين القرارات التي ستصدر وعلى ضوءها سيتم التنفيذ وسنضرب بيد من حديد كل من تولى نفسه أن يعيق مشروع اختاره الشعب الجنوبي , اختار مصيره لا يمكن تحت أي ضغط تحت أي جبروت لا يمكن أن نفرط في أي قرار اتخذه المجلس العسكري , وسنكون جنودا مجندة لخدمة الجنوب".

وأضاف " الأوضاع بنسبة المديرية التواهي دخلنا في تاريخ  16 يناير   إلى هذه المديرية قمنا بإدارة الأمن اطلعنا على الحالة التي تمر بها المديرية واجتمعنا بعدد من مسئولين وعقلاء وقيادات مرافق حكومية أخرى , وخرجنا بقرار على أن نكون يد واحدة في ضبط الأمن والاستقرار بعيداً عن الانتماءات وان انتماءنا هو للشعب ولهذا الوطن , ولسنا تبعية لأي فصيل من الفصائل الموجودة".

وعن التنسيق بين مختلف الفصائل والمكونات والأجهزة الأمنية , قال حطب " التنسيق في مختلف القطاعات الحكومية في مختلف المنشآت   وكنا خط دفاع واحد خط مشترك".

وقال " حاليا نتلقى تعليماتنا من قيادة المنطقة الرابعة  , ما يقيل في قنوات الإعلامية عن سقوط تلفزيون عدن بيد الأمن المركزي , هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة .. والمبنى مازال تحت السيطرة ومبنى إدارة الأمن كذلك ، وما تناولته وسائل الأعلام ليس لها أي أساس من الصحة".

 وتابع قائلا "  مجمل المنشآت المتواجدة في مديرية التواهي تم التنسيق من خلال لقاءات عدة على انا نحكم قدر الإمكان على هذه المنشآت بعيداً عن الانتماءات كونها مكسب من مكاسب الشعب".

وأكد "أن الخطوات الأولى في حفظ الأمن والاستقرار  , تم نجاحها 90% كونها تحققت على أرض الواقع ومشهود عليها من قبل المواطنين".. مضيفاً " داخل المديرية محكومين السيطرة وتمتع بالأمن أكثر من غيرها في مناطق عدن , وهذا يدل على وعي القيادات التي تدير على هذا العمل".

*من عمار بالفخر