آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36م

دولية وعالمية


عيادة البراءة الخيرية للخدمات التمريضية والطوارىء توزع طردود غذائية بدعم من عدة جهات

الأحد - 25 يناير 2015 - 11:17 ص بتوقيت عدن

عيادة البراءة الخيرية للخدمات التمريضية والطوارىء توزع طردود غذائية بدعم من عدة جهات

تقرير: فاطمة جبر العطاونة

شرعت عيادة البراءة الخيرية للخدمات التمريضية والطوارىء الصحية بتقديم مساعدات متنوعة على شكل طرود غذائية والمستلزمات الضرورية للمتضررين من الحرب وأصحاب العائلات الفقيرة والمدمرة منازلهم فى العدوان الأخبر على غزة ضمن سلسلة مشاريع إغاثية .

وأوضحت مديرة العيادة والمنسقة للحملة الأستاذة /شفا جابر أن هذه المساعدات جاءت من خلال نداءات وإتصالات على مختلف الصعد والميادين لتوفير اليسير من احتياجات المواطنين الذين دمرت منازلهم وشردوا بسبب العداون الاخير على غزة .
فقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الحملة سبعين أسرة من مختلف مناطق قطاع غزة .
وأكدت جابر أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل التخفيف من معاناة أهالى القطاع المحاصر فى ظل الظروف العصيبة التى يمر بها الشعب الفلسطينى و لتعزيز صموده على هذه الأرض . ولم تكن هذه الحملة الأولى فحسب بل قامت بتقديم خدمات الطوارىء لكافة شرئح المجتمع وقامت بتوزيع بامبرز لكبار السن والاطفال المعاقين وغيرها من الخدمات الإنسانية .
وعبرت جابر عن عميق شكرها لأصحاب الخير فى كافة اماكن تواجدهم سواء بفلسطين أو أراضى ال48 داخل الخط الاخضر وكذلك الاهل فى الجزائر الشقيق للأخ /أبو احمد ياسين الجزائرى من ولاية بسكرة الجزائرية وزيرة شئون المرأة الدكتورة هيفاء الاغا مثمنا دورهم الغير محدود لإغاثة أهلنا فى فلسطين .
ومن الجدير بالذكر أن الأوضاع الإقتصادية والإنسانية تفاقمت سوءا نتيجة الحصار المفروض على القطاع وإرتفعت نسبة معدلات البطالة والفقر بشكل جنونى نتيجة توقف الحياة الإقتصادية وبلغ معدل البطالة 65% ومعدل الفقر 80 % وأصبح 85% من السكان يعتمدون على المساعدات الإنسانية المقدمة من وكالة الغوث الدولية ( الأنروا ) والجمعيات الخيرية المختلفة .
يشار إلى أن عيادة البراءة للخدمات التمريضية والطوارىء تأسست فى عام 2013 م وتقدم خدماتها الصحية والطارئة للجمهور من خلال فريق طبى متخصص وكانت مشاركة المؤسسات الصحية فى القطاع فى تقديم خدماتها للجمهور فى العدوان الاخير على غزة .