آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:55ص

أخبار وتقارير


البرلمان اليمني يؤجل جلسة البت في استقالة الرئيس إلى موعد لاحق

الأحد - 25 يناير 2015 - 10:01 ص بتوقيت عدن

البرلمان اليمني يؤجل جلسة البت في استقالة الرئيس إلى موعد لاحق

وكالة انباء اﻻناضول

اجل مجلس النواب اليمني جلسته التي كانت مقرره، اليوم الأحد، للنظر في استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى موعد لاحق لم يتحدد بعد، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية الواقعة تحت سيطرة جماعه أنصار الله (المعروفة بجماعه الحوثي). 

الوكالة في خبر مقتضب، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ان "هيئه رئاسة مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان اليمني) أقرت تأجيل الجلسة الطارئة اليوم الأحد إلى موعد سيتم تحديده لاحقاً؛ حتى يتسنى إبلاغ كافه الأعضاء بالحضور". 

وكانت الجلسة مخصصه للبت في قبول أو رفض استقالة الرئيس هادي الذي قدمها إلى البرلمان، مساء الخميس الماضي بعد دقائق من استقالة حكومة خالد بحاح؛ علي خلفيه تصعيد العنف من قبل جماعه الحوثي وسيطرتها علي مقار رئاسة وحكوميه وعسكريه في العاصمة صنعاء. 

 وفي وقت سابق، قال رئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية، النائب فؤاد واكد، ان "الكتلة قررت في اجتماعها أمس السبت استمرار تعليق حضورها جلسات البرلمان بعد تطور الأحداث إلى حد استقالة الرئيس وحكومته واستمرار اختطاف مدير مكتب الرئيس احمد عوض بن مبارك لدي الحوثيين".

وأشار في تصريحات خاصة لوكالة "الأناضول" إلى ان هذه التطورات "عززت موقف الكتلة من استمرار تعليق مشاركاتها بما في ذلك عدم حضورها جلسه البرلمان اليوم الأحد المقررة لبحث استقالة الرئيس".