آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار عدن


انجاز مركز القلب الحديث في عدن مع نهاية العام الحالي

الجمعة - 20 يوليه 2012 - 04:06 م بتوقيت عدن

انجاز مركز القلب الحديث في عدن مع نهاية العام الحالي
الصورة لمركز القلب الذي تم تجهيزه وسيتم أفتتاح نهاية العام الحالي ــ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص :



تجرى حاليا الترتيبات والتجهيزات النهائية للانتهاء من مشروع تأهيل مستشفى عدن ومركز القلب الحديث مع نهاية العام الجاري بتكلفة تبلغ 30 مليون دولار امريكي بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية .

 

وأفاد مدير عام المشروع وممثل الشركه المنفذه للمشروع المهندس يوسف  درويش  بأنه تم إنجاز ما نسبته 95 في المائة من الأعمال الإنشائية والمعمارية و ما نسبته 70% من الاعمال الميكانيكيه والكهربائية وتوريد وتركيب ما نسبته 70% من  المعدات الطبية للمستشفى  وفرش غرف تمديد سعة 200 سرير وتجهيز وفرش غرف  العمليات والولادة والعناية المركزة بالإضافة الى غرف الاشعة والمختبرات والعيادات الخارجية وغرف المعاينه والاستقبال.

 

وأضاف بان مركز القلب يشمل تجهيز وفرش غرف تمديد سعة 50 سرير وفرش وتجهيز غرف عمليات القلب المفتوح والقسطرة وقسم العناية المركزه بالإضافة الى جهاز "الجاما كاميرا"  وتجهيز غرف المعاينه والفحص والمختبرات الخاصة بمرضى القلب.


ولفت بأن مركز القلب الذي يقع على مساحة (2458) متراً مربعاً سيجهز بأحدث الأجهزة ذات التقنية العالية باعتباره  من المشاريع الصحية الهامة التي ستخدم محافظة عدن والمحافظات المجاوره وسيمثل نقلة نوعية من حيث الخدمات التي ستقدم لمرضى القلب ومما يوفر عناء السفر للخارج .