آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

مجتمع مدني


وزير الأوقاف الأسبق يدشن برنامج القائد المبدع بوادي حضرموت

السبت - 24 يناير 2015 - 11:48 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف الأسبق يدشن برنامج القائد المبدع بوادي حضرموت

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

دشن وزير الاوقاف والإرشاد‏ الأسبق في حكومة الكفاءات اليمنية الدكتور/ فؤاد عمر بن الشيخ ابوبكر البرنامج الاحترافي الرائد للإعداد القيادي للشباب في اليمن (مرحلة التأسيس القيادي) مساء يوم السبت بمدينة تريم بمحافظة حضرموت الذي تنظمه لجنة طلاب بني تميم بمشاركة (120) شاب قائد من مختلف مديريات وادي حضرموت.

 

والقى البرنامج المدرب المتميز/ شادي محمد المسجدي الذي يتطرق إلى عدة محاور رئيسه في البرنامج منها: (التخطيط الاستراتيجي، والمهارات المتعددة، والقيم والأخلاقيات، والعلاقات المثمرة، والإنجاز ذو البصمة الخالدة في القيادي المبدع)، ويستمر البرنامج على مدى سته أيام.

 

خلال التدشين القاء كلمة الدكتور( فؤاد) قال فيها : "ان هذه اللفتة المباركة ان تتبنى مؤسسة بني تميم مثل هذه المبادرات الطيبة لإيجاد قادة مبدعين فهو تعبير على اسهامها في رفع قدرات الشباب بمحافظة حضرموت وإيجاد قادة مبدعين يخرجون الوطن إلى بر الأمان". 

 

وأضاف، ان هذه البرامج تغني الشباب جوانب من الابداع، وتغيره ليكون قائد جدير بالثقة ليؤدي مهمه جليه في المجتمع. مؤكدا على ان بداية القائد هي العلم والمعرفة والتمكين من الصفات القيادية، ومعرفة البيئة التي تخلقه.

 

وقال: "إشغال الشباب في هذه البرامج الناجحة في حد ذاته شي كبير. واضاف، ان الابداع له وسائل وادوات وهذا البرنامج من ادوات ايجاد الابداع، ونتمنى من الشباب في هذه المرحلة ان ينشغلوا بمثل هذه البرامج، ونرجو من الدولة ان تسخر دعمها الحقيقي لتوليد في الشباب المسئولية اتجاه مجتمعهم واخراجه من هذه الازمات، ليبثوا في المجتمع التأخي والمحبة لبناء مستقبل يفخر به الأجيال.

 

حضر التدشين رجل الخير والإحسان الشيخ/ حسين صالح بن كردوس التميمي ومدير عام مديرية تريم  منصور سالم التميمي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادية بوادي حضرموت.   

 

*من محمد باحفين