آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-12:18م

رياضة


عُمان تودّع الكويت بـ«هزيمة»

الأحد - 18 يناير 2015 - 01:20 م بتوقيت عدن

عُمان تودّع الكويت بـ«هزيمة»

((عدن الغد)) الحياة

حسمت عُمان مباراة تأدية الواجب أمام الكويت بهدف من دون رد وعمقت جراحها أمس (السبت) في نيوكاسل بعد أن ودّعا رسمياً الدور الأول من كأس آسيا 2015 لكرة القدم.

وسقطت الكويت أمام أستراليا المضيفة (1-4) افتتاحاً في ملبورن، ثم كوريا الجنوبية (صفر -1) في كانبرا، وعُمان أمام كوريا (صفر -1) في كانبرا، ثم أستراليا (4- صفر) في سيدني، ليتذيلا ترتيب المجموعة الأولى، لكن عُمان ستعود إلى مسقط مع ثلاث نقاط، فيما أصبحت الكويت أول منتخب يخسر ثلاث مباريات متتالية في الدورة الحالية، على غرار مشاركتها في النسخة الأخيرة في قطر.

على ملعب نيوكاسل وأمام 7 آلاف متفرج، جاء الشوط الأول رتيباً، لكنه انتعش في الثاني مع افتتاح عُمان التسجيل عبر عبدالعزيز المقبالي، إذ حاولت الكويت بكل طاقتها إدراك التعادل من دون فائدة لتحقق عُمان فوزها الثاني في النهائيات بعد الأول على تايلاند في 2004.

وفشل منتخب الكويت في حفظ ماء الوجه خصوصاً بعد سقوطه الكارثي أمام عُمان تحديداً (5- صفر) في كأس الخليج الأخيرة، علماً بأن عُمان لم تخسر أمام الأزرق في المواجهات الـ12 الأخيرة بينهما، وتحديداً منذ «خليجي 14» عام 1998 (صفر -5 حينها).

ولم يجر المدرب الفرنسي بول لوغوين تغييرات جذرية على تشكيلته، فدفع بسعيد الرزيقي وعلي سالم النحار بدلاً من عماد الحوسني وقاسم سعيد.

أما المدرب التونسي نبيل معلول فدفع بمزيج بين تشكيلتي مباراتي أستراليا وكوريا الجنوبية، لكنه منح الفرصة للحارس الكويتي الثاني سليمان عبد الغفور بدلاً من حميد القلاف، وأبقى على بدر المطوع على مقاعد البدلاء.

وفي الشوط الثاني، ومن أول تسديدة لعُمان على المرمى لعب المهاجم عبدالعزيز المقبالي رأسية جميلة من داخل المنطقة إثر كرة مرفوعة من البديل محمد علي السيابي سكنت مرمى الحارس سليمان عبدالغفور (69)، ليسجل لاعب فنجاء هدف عُمان الأول في النهائيات.

بعدها أهدرت عُمان فرصة ذهبية لتعزيز تقدّمها لكن المقبالي عجز عن تسجيل الثاني بعد كرة عرضية تابعها بيسراه خارج الخشبات (72). وفي الدقيقة عينها أهدر المقبالي بشكل غريب فرصة ثانية أنقذها الدفاع الكويتي عن خط المرمى (72)، وفشلت المحاولات الكويتية المتتالية في تعديل النتيجة.