آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:23م

أخبار وتقارير


قال ان الشهادات النبوية لأهله ستجعله يخرج من الأزمة.. زعيم (الاخوان بتونس) راشد الغنوشي: اتمنى ان لا تقسم اليمن (فيديو)

السبت - 17 يناير 2015 - 09:43 ص بتوقيت عدن

قال ان الشهادات النبوية لأهله ستجعله يخرج من الأزمة.. زعيم (الاخوان بتونس) راشد الغنوشي: اتمنى ان لا تقسم اليمن (فيديو)
الغنوشي

(عدن الغد) خاص:

توقع زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي ان تخرج اليمن من "الازمة" بناء على احاديث للرسول عن كرامة هذا البلد كما قال الغنوشي في حوار بثته قناة  "فور شباب" الجمعة.

 

وقال الغنوشي  ان النبي وصف اليمنيين باهل الحكمة لهذا كان هو ينظر بإيجابية الى اليمن وقال :"أتألم لما يحصل في اليمن، الذي كنت انظر بايجابية لليمن باعتبار الشهادات التي اعطاها النبي لأهل اليمن، ووصفهم بأهل الحكمة".

 

واعتبر ان "الحكمة ستتغلب على الحماقات في نهاية المطاف وقال :" "دائما ظللت معتقدا ان هذا البلد سيخرج من ازمته إن "شاء الله" وان تتغلب الحكمة على الحماقة والسلم على العنف والعقل على الشهوات.

 

وتمنى الغنوشي ان لاتقسم اليمن في رده على امكانية التوصل الى حل في هذا البلد العربي وقال :""إن شاء الله لا تقسم إن شاء الله لا تقسم". معتبرا انهم كقيادات اسلامية عربية غير قادرين على الالتفات الى محيطهم في الوقت الحالي كون الاوضاع المحلية تشغلهم عنه.

 

 

وراشد الغنوشي قيادي بجماعة الاخوان المسلمين العالمية وقائد لحركة النهضة التونسية فرع الجماعة في البلد المغاربي وهي خسرت في الانتخابات امام "حزب نداء تونس " اليساري في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية .

 

ويعد الفرع التونسي من جماعة الاخوان المسلمين اكثر الفروع "حداثا فكرية" واقلها تصالبا واكثرها نجاحا حتى من المركز "الجماعة بمصر" حيث شهدت فروع الجماعة في كلا من مصر واليمن انتكاسات كبيرة عقب سيطرتها "القصيرة" على مقاليد الحكم في البلدين عقب الربيع العربي ويرجع المراقبين تقدم الفرع التونسي الى راشد الغنوشي ذاته الذي عاش في اوربا طيلة فتره معارضته لنظام بن علي .

 

من/ حسين حنشي