آخر تحديث :الإثنين-03 يونيو 2024-11:23م

أخبار المحافظات


حضرموت : وزير النقل يتفقد مشروع توسعة مطار المكلا والهيئة العامة لتنظيم النقل البري

الأربعاء - 14 يناير 2015 - 03:08 م بتوقيت عدن

حضرموت : وزير النقل يتفقد مشروع توسعة مطار المكلا والهيئة العامة لتنظيم النقل البري
رافقه وكلاء الوزارة القبطان علي محمد الصبحي وعلي متعافي وعبدالله العنسي ورئيس مجلس إدارة موانئ البحر العربي اليمنية

المكلا (عدن الغد) سبأ :

اطلع وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة، اليوم، على سير العمل في مشروع توسعة مطار المكلا الدولي البالغة تكلفته 7 ملايين و200 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي.

واستمع الوزير باسلمة من مدير المطار المهندس أنيس باصوطين إلى شرح عن سير الأعمال الإنشائية للمشروع وجملة القضايا المعلقة من أجل حلها ومراجعتها، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية بلغت 95 بالمائة .

ووجه وزير النقل بسرعة رفع المقترحات وحل الإشكاليات التي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في رفع وتيرة العمل الملاحي بالمنفذ الجوي بمحافظة حضرموت, مشيداً بما تم إنجازه في مشروع التوسعة.

في سياق متصل قام الوزير بزيارة إلى مكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فرع حضرموت، وتعرّف من قبل مديرها عمر صالح بن بريك إلى الصعوبات والمشاكل التي تعترض سير العمل والمقترحات والآليات التي قام المكتب بوضعها من أجل تفعيل دور الهيئة العامة .

كما اطلع على خطة أولية وضعتها الهيئة لتنظيم حركة المركبات والباصات في مدينة المكلا .

وشدد وزير النقل على ضرورة وضع خطة مزمنة تركز على تقديم خدمة للمواطنين وتنظم حركة سير المركبات في مدينة المكلا وما حولها وتخفف من الازدحام والاختناقات المرورية وتحديد أماكن محددة لوقوف المركبات بكافة أنواعها, مؤكداّ على ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

رافقه وكلاء الوزارة القبطان علي محمد الصبحي وعلي متعافي وعبدالله العنسي ورئيس مجلس إدارة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة علي سالم ومدير عام مكتب النقل بالمحافظة سعيد محمد باوزير.