آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:34م

ملفات وتحقيقات


أستطلاع : الاسلاك الكهربائية لأعمدة الانارة.. خطرمحدق يهدد حياة كثيرمن المواطنين بمدينة الحوطة لحج

الجمعة - 09 يناير 2015 - 06:21 م بتوقيت عدن

أستطلاع : الاسلاك الكهربائية لأعمدة الانارة.. خطرمحدق يهدد حياة كثيرمن المواطنين بمدينة الحوطة لحج

لحج ((عدن الغد)) خاص:

 من المعروف للجميع ان أسلاك الكهرباء والكابلات المكشوفة تشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين ومنهم المارة ،، وهي تعكس عن مدى الاهمال الواضح في ترك العديد من الاسلاك الكهربائية المكشوفة في الشوارع والحارات وخاصة بالقرب من اماكن لعب الاطفال،،حيث تشكل خطرا كبيرا على سلامتهم وصحتهم..

بل يوجد الكثير من كابلات الكهرباء قريبه من الارض ومنها معلقه بطريقه عشوائية على سطوح وفي جدران المنازل بل حتى على رؤوس المارة من المواطنين كل ذلك ينتج خطورة كبيره على حياة السكان،،عندما تشاهد ظاهرة الاسلاك الكهربائية والمتشابكة والقريبة ينتابك شعور بالخوف والقلق من حدوث كارثة انسانيه في حال سقوط مباغت على الارض على اثرها سيسبب وفيات بدون اي شك..

((عدن الغد)) رصدت بعض من اراء المواطنين في مدينة حوطة لحج حول ظاهرة الاسلاك الكهربائية المكشوفة بشكل كبير فضلا عن أنها تشكل الخطورة في حال حدوث انقطاع خط من الخطوط الكهرباء ،، خاصة ماتعلق على الاعمدة المكسره التي تبقى كوابلها على الخارج ،، حيث ان اضرارها وأثارها السلبيه على حياتهم تكون كبيرة وجسيمه لاسيما وأن هذه الاسلاك موصولة بالكهرباء في أغلب الاوقات ممايؤدي الى حدوث مشاكل وكوارث على حياة المواطنين والمارين بالقرب منها خاصة الاطفال الذين يلعبون تحت هذه الاسلاك للكهرباء،،وكذا تفشي ظاهرة الربط العشوائي بين خطوط الكهرباء والتي راح ضحيتها العديد من المواطنين وحتى الفنيين والعاملين في الكهرباء راحوا ضحية الربط العشوائي بين خطوط الكهرباء.

الخطر محلق فوق رؤوس المواطنين:

وتحدث المواطن انيس العجيلي بعض هذه الكابلات اصبحت تهدد حياة المواطنين في اي وقت بسبب عدم وجود اغطية لها متسائلا اين هي الجهات المختصة حول مانشاهده كل يوم؟؟ والخطر محدق فوق رؤوس المواطنين

فيما اضاف نجيب عبدالرزاق قائلا: الاعمدة اصبحت تنذر بخطر بالموت ،، وخطأ تركيب هذه الاسلاك بتلك الوضعيه غير الامنة تتحملها السلطة المحليه التي لاتراقب ماقد تسببه تلك الاعمدة والأسلاك المكشوفة..

مصيفا كما ان هناك مشكله اخرى وهي مشكلة الربط العشوائي من قبل المواطنين في خطوط الاسلاك الكهربائه والتي تشكل اكبر خطر على حياة المواطنين بل ان هناك العديد من ابناء مدينة الحوطة بلحج قد لاقو مصير الموت نتيجة الربط العشوائي ، وهذه هي اكبر مشكله يجب ان توضع لها الحلول قبل تفاقم وتكاثر حوداث الموت بسبب الربط العشوائي..

مسؤولية جهات الاختصاص:

وقال الشاب عمر علوي المتر:ان المؤسسه العامه للكهرباء والمجلس المحلي في المدينة هي من تتحمل المسؤولية في حماية المواطنين وخصوصا الاطفال.

ويضيف بقوله: ان الكثير من الاسلاك الكهربائية المكشوفة في الشوارع والحارات خاصة تلك التي تتوسط اعمدة الانارة بعد ان تكسرة اغطيتها ويردف متسائلا: لماذا لاتقوم جهات الاختصاص في المحافظه في البحث عن حلول امنه في تحديد مواقع عاليه وبعيده عن المواطنين ليتم وضع اسلاك الكهرباء بدلا عن مسافتها الحاليه والتي لاترتفع عن مسافة مترواحد ،، ممايشكل خطوة كبيره على حياة الكبير قبل الصغير.

مطالب المواطنين:

طالب العديد من المواطنين من ابناء مدينة الحوطة بلحج جهات الاختصاص بوضع حد لهذه الاوضاع المهمله من خلال تنظيم وإعادة وترتيب اسلاك الكهرباء قبل ان تحدث كارثة انسانيه لاتحمد عقباها..

وأكد المواطن عبدالله هادي قوله:ان وجود تلك الاسلاك المكشوفة والمتدلية فوق رؤوس المواطنين قد تسبب بكوارث انسانيه تودي بحياة ابرياء ولدينا مثالا على ذلك وفاة الناشط في الحراك الجنوبي محمد شيخان وهو من ابناء مدينة الحوطة بلحج اذ تعرض لتماس كهربائي نتيجة عودة التيار الكهربائيه اثناء قام الاخيرفي اصلاح  بعض الاعطاب لكن اقدارالله شاءة حسب قوله ،، مشدد بقوله انه يجب على الجهات المختص هان تتحمل مسؤوليتها قبل وقوع كارثة

من:صدام اللحجي