آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:07م

أخبار وتقارير


المتهمان بحادث (شارلي ايبدو) كانا على اللائحة السوداء.. مسئول أميركي: المتهم سعيد كواشي أمضى (بضعة أشهر) في اليمن وتدرب على السلاح الحربي لدى القاعدة في 2011

الجمعة - 09 يناير 2015 - 11:54 ص بتوقيت عدن

المتهمان بحادث (شارلي ايبدو) كانا على اللائحة السوداء.. مسئول أميركي: المتهم سعيد كواشي أمضى (بضعة أشهر) في اليمن وتدرب على السلاح الحربي لدى القاعدة في 2011
أحد شقيقين يشتبه بتورطهما في الهجوم زار اليمن في 2011 للتدرب مع متشددين تابعين للقاعدة

واشنطن(عدن العد)وكالات:

أعلن مسؤول في سلطات الأمن الأميركية أن المتهمين المفترضين في حادث الاعتداء على مجلة شارلي ايبدو في باريس كانا "منذ أعوام" على اللائحة الأميركية السوداء للإرهاب.

كشف مسؤول أمريكي فضل عدم الكشف عن هويته أن الأخوين شريف وسعيد كواشي (32 و34 عاما) المشتبه بأنهما مسؤولان عن مقتل 12 شخصا في مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة هما على "لائحتنا للمراقبة منذ أعوام".

وأدرج اسم الرجلين اللذين ما زالا فارين وتطاردهما قوات الأمن الفرنسية في شمال فرنسا، على اللائحة الأمريكية على أساس معطيات لأشخاص مشتبه بهم بالإرهاب بما في ذلك على لائحة الأشخاص الممنوع سفرهم على طائرات متجهة إلى الولايات المتحدة.

 وقال مسئول أميركي كبير لصحيفة نيويورك تايمز أن سعيد أمضى "بضعة أشهر" في اليمن حيث تدرب على السلاح الحربي لدى احد عناصر القاعدة في العام 2011 قبل أن يعود إلى فرنسا.

وقالت مصادر أمريكية وأوروبية قريبة من التحقيقات في الهجوم على مقر صحيفة شارلي إبدو الفرنسية أن أحد شقيقين يشتبه بتورطهما في الهجوم زار اليمن في 2011 للتدرب مع متشددين تابعين للقاعدة.

 وأضافت المصادر أن سعيد كواشي (34 عاما) أقام في اليمن لعدد من الأشهر تدرب خلالها مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو احد أنشط اذرع القاعدة.