آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-08:55م

أخبار وتقارير


وزير النفط يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير وتحديث مصفاة عدن

الثلاثاء - 06 يناير 2015 - 06:27 م بتوقيت عدن

وزير النفط يؤكد اهتمام الحكومة بتطوير وتحديث مصفاة عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

اكد وزير النفط والمعادن محمد عبدالله بن نبهان، اهتمام الحكومة بمشروع تطوير وتحديث مصفاة عدن باعتباره احد المشاريع الاستراتيجية التي ستسهم بالنهوض بالاقتصاد الوطني الذي يعد ابرز اولويات الحكومة للمرحلة القادمة، لافتا الى ان الحكومة وضعت مشروع التطوير والتحديث في اولويات برنامج عمل الوزارة.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم، اجتماعا لقيادة شركة مصافي عدن، حيث جرى مناقشة استعداد الشركة لبدء تنفيذ مشروع التطوير والتحديث الشامل لمصفاة عدن والذي يتوقع ان يتم البدء بانجازه خلال الفترة القادمة.

واستعرض الاجتماع المراحل التي ستتم بها عملية التطوير والتحديث الشامل والجدوى الاقتصادية للمشروع وبنود الاتفاقية التي ستوقع مع الشركة المنفذة للمشروع والتي يتوقع ان تزور المصفاة خلال الاسابيع القادمة.

واشاد وزير النفط بالجهود التي تبذلها قيادة وعمال الشركة لاستمرار نشاطها النفطي، مشددا على ضرورة التزام كافة العاملين وخاصة المتواجدين في الوحدات الانتاجية بانظمة السلامة تحسبا لوقوع اي حوادث مستقبلا.

من جانبه ثمن المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج جهود الحكومة ووزارة النفط لاهتمامها بمشروع التطوير والتحديث الشامل الذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية للبلاد، لافتا الى الاهمية الاقتصادية للمشروع في الارتقاء بعمل مصفاة عدن وبما يجعله مواكبا لنشاط المصافي العالمية.

وقال ان "انظمة العمل النفطي والبترولي في تطور دائم وان على المصفاة ان تواكب هذا التطور وبما يمكنها من المنافسة عالميا في مجال تكرير المشتقات النفطية من خلال الاستفادة من الموقع الجغرافي الهام لمدينة عدن والذي يطل على ممر دولي يتمثل في باب المندب".

وكان وزير النفط والمعادن يرافقه مساعد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن لشؤون التطوير والتحديث الدكتور احمد حسن، تفقد سير العمل في مختلف الادارات والاقسام والوحدات التابعة للمصفاة.

واستمع المهندس بن نبهان من المسئولين والعاملين في تلك الادارات الى شرح حول المهام التي يقومون بتنفيذها والصعوبات والعراقيل التي تواجه عملهم والمقترحات العملية لتجاوزها.

واوضح المهندس بن نبهان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان زيارته الحالية للمصفاة تهدف للاطلاع عن كثب على نشاط وحداتها بصدد القيام بتحديث شامل وكامل للمصفاة وذلك في اطار برنامج عمل الحكومة، لافتا الى انه لمس خلال جولته التفقدية وجود خبرات مشهود لها بالكفاءة وكادر محلي على مستوى عال لا ينقصه سوى عملية التطوير والتحديث للمصفاة.