آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:33م

أدب وثقافة


تقرير :"حافة الأنس" مسلسل رمضاني يلقي الضوء على النسيج الاجتماعي لمدينة عدن

السبت - 14 يوليه 2012 - 01:01 م بتوقيت عدن

تقرير :"حافة الأنس" مسلسل رمضاني يلقي الضوء على النسيج الاجتماعي لمدينة عدن
صور خاصة ينفرد عدن الغد بنشرها من اعمال تصوير مسلسل حافة الانس - عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) خاص:

لأول مرة على شاشة التلفزيون المحلي تقدم فرقة خليج عدن المسرحية 30 مسرحية قصيرة يومياً خلال شهر رمضان الفضيل، من خلال مسلسل مسرحي بعنوان "حافة الأنس", حيث تدور أحداث المسرحيات القصيرة في حارة عدنية وهمية أطلق عليها المؤلف اسم "حافة الأنس", سكان حافة الأنس هم القاسم المشترك بين كل حلقات المسلسل حيث يعرض المسلسل نوادرهم اليومية وكل يوم لهم حكاية مختلفة.

 

تكمن الفكرة الجديدة في هذا العمل في تقديم مسلسل يومي لنفس الشخصيات ولكن بشكل مسرحيات قصيرة,

يلقي المسلسل الضوء على النسيج الاجتماعي المتنوع لمدينة عدن من خلال شخصيات مختلفة فبجانب الشخصيات العدنية المتعددة في العمل هناك شخصية "بو محضار" الحضرمي الظريف صاحب دكان الحافة, و"عبده اللحجي" خفيف الظل صاحب محل الخضروات, كذلك من شخصيات المسلسل المميزة "رخصانة" البهرية والحجة "شكرو" الصومالية واللتان تشكلان بجانب الشخصيات الأخرى النسيج الاجتماعي المتنوع الذي يميز مدينة عدن دون سواها.

 

يحاكي المسلسل عدن 2012 والسلبيات التي طرأت على المدينة خلال العام الماضي, ويحكي حنين المدينة لعصرها الذهبي والمدني حيث دائماً ما يقارن أبطال العمل الحاضر بالماضي ويتأسفون لما آل إليه حال الحافة.

 

تمت كتابة نصوص العمل في ورشة لكتاب السيناريو تحت إدارة المخرج "عمرو جمال" حيث قام بكتابة العمل 8 كتاب من شباب مدينة عدن.

 

يشكل العمل أيضاً عودة الفنانة الكبيرة أمل كعدل إلى الغناء حيث قامت بغناء مقدمة المسلسل وهي المرة الأولى التي تغني فيها لتتر مسلسل, الأغنية هي إعادة توزيع لأغنية الفنان الكبير عوض أحمد "ليلة الأنس" من ألحان الملحن الكبير "أحمد بن غودل" وكتب كلمات أغنية المسلسل بتصرف الفنان معاذ خان.

 

يعرض العمل طوال شهر رمضان على قناة السعيدة, حافة الأنس من إخراج عمرو جمال.