آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:02م

مجتمع مدني


اختتام دورتين تدريبيتين في مجالي الكوافير والخياطة بشبام حضرموت

الإثنين - 05 يناير 2015 - 04:46 م بتوقيت عدن

اختتام دورتين تدريبيتين في مجالي الكوافير والخياطة بشبام حضرموت

سيئون((عدن الغد)) سبأ نت :

اختتمت اليوم في منطقة الحزم بمديرية شبام محافظة حضرموت دورتان تدريبيتان في مجالي الكوافير والخياطة نظمتهما جمعية الحزم للتنمية الاجتماعية الخيرية بمديرية شبام بالتعاون مع مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والصحراء .

وتلقت 39 متدربة من منطقة الحزم وضواحيها على مدى شهرين معارف ومهارات نظرية وتطبيقية في أعمال الخياطة والكوافير بطرق حديثة ونماذج مبتكره جديدة .

وفي حفل الاختتام أكد مدير عام مديرية شبام صالح غالب بن عبدات الكثيري استعداد السلطة المحلية بالمديرية دعم كافة البرامج والأنشطة التدريبية التي تنفذها المرافق والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وتستهدف تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا كونها تسهم في تحسين ظروفها المعيشية ومشاركتها الفعلية في المجتمع .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالوادي والصحراء محبوب فرج أمان أن هذه الدورة تأتي ضمن 14 دورة تدريبية نفذها مكتب التعليم الفني العام الماضي 2014م استفادت منها 190 امرأة.

فيما تناولت كلمتا رئيس جمعية الحزم للتنمية الاجتماعية احمد عوض باجندوح والمشاركات عن أهمية الاستمرار في تنظيم الدورات التأهيلية للنساء في المجالات المهنية والحرفية من اجل إكساب المرأة المهارات التي تمكنها من الانخراط في سوق العمل بكفاءة والمنافسة في نوعية ومستوى الخدمات المقدمة للمجتمع .