آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:41ص

مجتمع مدني


جمعية الأوائل بالجوف تنفذ حلقة نقاش في مديرية الخلق حول الفيدرالية

السبت - 03 يناير 2015 - 10:48 م بتوقيت عدن

جمعية الأوائل بالجوف تنفذ حلقة نقاش في مديرية الخلق حول الفيدرالية
جمعية الأوائل بالجوف تنفذ حلقة نقاش في مديرية الخلق حول الفيدرالية

الجوف ((عدن الغد)) فيصل الأسود:

في اطار مشروع زيادة وعي اعضاء المجالس المحليه في الجوف بالفدرالية دشنت اليوم بمديرية الخلق حلقات النقاش في المديريات التي تنفذها جمعية الاوائل الاجتماعية التنموية والتي نفذت بمنزل امين عام  المجلس المحلي في مديرية الخلق .

 

وقد حضر الحلقة اعضاء المجلس المحلي في المديرية على راسهم امين عام المجلس المحلي بالمديرية صالح العجي شطيف وبقية اعضاء المجلس المحلي بالمديرية وعدد من اعضاء السلطة المحلية في مديرية الخلق .

 

وقد تم طرح بعض انضمة  الحكم الفيدرالي ونظام شكل الدولة المدنية الحديثة من قبل الأستاذ بندر السعداني وتمت مناقشتها مع الاعضاء وأخذ ارائهم ، وكان هناك ارتياح كبير من قبل اعضاء المجالس المحلية لهذا المشروع المفيد والرائع كما وصفه بعض الاعضاء.

 

و اشار الامين العام للمجلس المحلي الشيخ صالح العجي ان نظام الحكم الفيدرالي يعد الحل الافضل لهذه المرحلة وانه الخراج الوحيد الذي يرضي جميع الفئات ويحافظ على وحدة اليمن.

 

ووجه الشيخ صالح كلمة شكر لجمعية الاوائل على هذا المشروع وطالب المزيد من التوعية لأبناء المديري والمحافظة بأكملها لنقص الوعي او انعدامه بشكل شبه كامل لدى أبناء المحافظة.

 

ومن جهته اوصى الشيخ حسن محسن بن خالد شطيف.عضو المجلس المحلي توصيه للجمعيات والفئات المثقفة بان تكرس جهودها حول توعية المجتمع ونقل صورتها العلمية لكافة افراد المجتمع ، وكذالك اوصى الاخ صالح سمنان عضو المجلس المحلي بأيجاد طرق ووسائل توعوية عن الفيدراليهة بجميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة.