آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


رئيس الوزراء يتفقد سير العمل في عدد من محطات الكهرباء بعدن

السبت - 03 يناير 2015 - 09:26 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يتفقد سير العمل في عدد من محطات الكهرباء بعدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

قام رئيس مجلس الوزراء الأخ خالد محفوظ بحاح، اليوم بوضع حجر الاساس لمشروع اعادة تأهيل خمسة مولدات في محطة المنصورة لتوليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالمازوت بطاقة 25 ميجاوات لكل مولد .

واطلع الاخ رئيس الوزراء يرافقه وزير الاشغال العامة والطرق المهندس وحي امان ومحافظ عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، على ما تم انجازه في تأهيل سبعة مولدات تم تنفيذها لترفد شبكة الكهرباء بحوالي 78 ميجاوات.. حيث استمع من مدير المحطة والمهندسين والفنيين الى شرح حول مراحل اعادة تاهيل المولدات، وما تم تنفيذه من تحسينات في وحدة تقنيات العمل بالمازوت وكذا تحديث الغلايات الخاصة بالمحطة .

وزار رئيس الوزراء ومعه وزيري الكهرباء المهندس عبدالله الاكوع والاشغال العامة المهندس وحي امان ومحافظ عدن، محطة الحسوة الكهرو حرارية، والتقى قيادة المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن ومدراء محطات توليد الطاقة الثلاث الحسوة والمنصورة وخور مكسر ، الذين اطلعوه على سير العمل والجهود المبذولة لتحسين اداء المحطات، ومتطلبات زيادة انتاج الطاقة لمواجهة زيادة الطلب على الكهرباء خلال الصيف القادم.

ونوه الاخ خالد بحاح بالجهود التي يبذلها المهندسون والفنيون العاملون في محطات التوليد.. مؤكدا الحكومة تقديم كافة القطع والمستلزمات والمعدات اللازمة لاعادة تاهيل المحطات التي تحتاج الى صيانة لزيادة قدراتها التوليدية.

واطلع رئيس الوزراء على سير العمل في محطة الحسوة، واستمع الى شرح من المهندسين والفنيين حول الجهود المبذولة للحفاظ على استمرار عمل المحطة في توليد الطاقة بكفاءة عالية.

كما زار مبنى المنطقة الثالثة واستمع من مدير المنطقة المهندس خليل عبدالملك الى شرح مفصل حول اعادة تأهيل مصادر التغذية وتصريف الطاقة الكهربائية الرئيسية وذلك بانشاء وتركيب القضبان العمومية بقوة 33 فولت والمقامة بجانب محطة توليد الطاقة بالحسوة وانشاء دوائر نقل مزدوجة بقوة 33 كيلوا فولت بمديرية البريقة وانشاء وتركيب محطة تحويل 33 / 11 كيلو فولت في منطقة صلاح الدين وشبكة تصريف اضافة الى اقامة قواطع لتحديد اعمال الشبكة.. مؤكدا ان هذه الانشاءات سيتم استكمالها خلال شهرين .