آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:23ص

مجتمع مدني


معرض ابداع المرأة التسويقي الرابع يختتم بسيئون

الخميس - 01 يناير 2015 - 08:38 م بتوقيت عدن

معرض ابداع المرأة التسويقي الرابع يختتم بسيئون

سيئون (عدن الغد) خاص

أغلق مساء يوم الاربعاء معرض ابداع المرأة بسيئون الرابع أبوابه وفقا والفترة الزمنية المحددة له بمنتجع الماهر السياحي بسيئون الذي تنظمه مؤسسة شباب المستقبل للتنمية الاجتماعية بسيئون بتمويل من شركة توتال يمن النفطية بقطاع 10 بوادي حضرموت  وبمساهمة عدد من المحال التجارية .

وأوضح رئيس مؤسسة شباب المستقبل الاخ / عبدالله عبدالباري السقاف بأن المعرض الذي شاركت فيه 69 مشاركة من منظمات المجتمع النسوية من مديريات سيئون، تريم، شبام قمن بعرض وبيع منتجاتهن من الأعمال اليدوية والخياطة والتطريز والصناعات الخفيفة والمكسراتوالحلويات.قد حقق مبيعات عالية بلغت مليوني و 629 الف ريال بزيادة تفوق مبيعات المعرض الثالث بنسبة 110% الذي اقيم عام 2012م .

 

وأشار السقاف بأن المعرض وعلى مدى ثلاثة ايام الذي بدأ صباح اليوم الاثنين الماضي من قبل قيادة السلطة المحلية استقبل اكثر من اربعة آلاف زائر وزائرة من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت ومن الكليات والمعاهد والثانويات والمدارس الاساسية ورياض الاطفال للفترات الصباحية والمسائية .

لافتا بأن المعرض حقق اهدافه الرئيسية في التعريف بالمنتج المحلي وتشجيع المرأة على الدخول في سوق العمل وترويج بضاعتها وكيفية التعامل مع السوق المحلي وزيادة إنتاجيتها وتمكينها اقتصاديا لتعزيز دخل الاسرة ماديا.

 

لافتا بأن المعرض شهد فترة تنظيمه سحوبات على اكثر من مائة جائزة فورية ومغرية للتشجيع على الشراء من قبل الزوار مقدمه من قبل الرعاة للمعرض من محلات تجارية ومؤسسات .

وأشار السقاف على اهمية استمرارية مثل تلك المعارض ودعمها ورعايتها لتلبية رغبة المشاركات وتحقيق فوائد ساهمت في زيادة عائداتهن من منتجاتهن وأسهمت في توفير احتياجات السوق من تلك المنتجات. شاكرا في ختام حديثه السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وشركة توتال والداعمين لهذا المعرض الذي وللحمدلله اثبت نجاحه وفائدته .

 

*من جمعان دويل