آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:41ص

أخبار وتقارير


بلدة (عمران) بدلا عن عدن في خريطة لقناة الـ(بي بي سي) تثير جدلا

الإثنين - 29 ديسمبر 2014 - 11:30 ص بتوقيت عدن

بلدة (عمران) بدلا عن عدن في خريطة لقناة الـ(بي بي سي) تثير جدلا
الخريطة التي بثتها قناة البي بي سي يوم الاحد - فيس بوك

لندن(عدن الغد)خاص:

أظهرت خريطة عرضتها قناة الـ(بي بي سي) خلال تقرير عبر الهاتف لمراسلها في اليمن , بلدة عمران اليمنية بدلا عن عدن , في واقعة أثارت انتقادات حادة بين أوساط اليمنيين.

 وأعتبر يمنيون رسم تلك الخريطة بأنها تندرج ضمن المغالطات الإعلامية التي دأب عليها مراسل القناة العريقة من اليمن عبدالله غراب.

ووصف إعلاميون يمنيون (الغراب) بأن مراسل غير محايد , ودأب منذ العام 2011م , على نقل وقائع بصورة مغلوطة مما تسبب في حالة من اللغط في اليمن الذي يشهد اضطرابات متصاعدة".

 وتداول ناشطون ليل الأحد صورة لشاشة قناة الـ(بي بي سي) , تظهر بلدة عمران التي سقطت في يوليو الماضي بيد جماعة الحوثي , بد ان ظلت لعقود معقلا لجماعة الإخوان المسلمين الجماعة التي ينتمي إليها عبدالله غراب".

ويشهد اليمن الشمالي صراعا مريرا رغم محاولة إخراج جماعة الإخوان المسلمين من المشهد السياسي في البلاد , حيث دور مواجهات مسلحة في عدة مدن وبلدات من بينها بلدة أرحب إلى الشمال من صنعاء المعقل الأخير للإخوان في العاصمة , في حين لجأت الكثير من قيادات الجماعة للهرب صوب محافظة مأرب الشرقية من صنعاء.

ويتهم يمنيون عبدالله غراب بأنه يسعى لخدمة طرف الصراع (الإخوان) على حساب الإطراف الأخرى من خلال تقاريرها التي تبثها قناة الـ(بي بي سي).

ولا يستبعد أن تكون الخريطة التي بثتها القناة يوم الأحد هي ناتج عن خطأ تقني في القناة العريقة.

*عدن الغد