آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:26م

أخبار وتقارير


دعوات لإستناف فعاليات الحراك الجنوبي بلودر

الثلاثاء - 10 يوليه 2012 - 05:28 م بتوقيت عدن

دعوات لإستناف فعاليات الحراك الجنوبي بلودر

لودر (( عدن الغد )) خاص:

وجهت شخصيات اجتماعية وسياسية بمديرية لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين الدعوة إلى إعادة تفعيل حركة الاحتجاجات التي حمل لوائها الحراك الجنوبي في المدينة التي شهدت أعمال عنف واسعة النطاق مؤخرا جراء الحرب التي دارت رحاها في المنطقة .


وفي بيان صادر عن شخصيات اجتماعية وأخرى سياسية بينها الشيخ "توفيق علوي غرامة "  شيخ الضمان في المديرية دعت هذه الشخصيات جميع أبناء مديريات المنطقة الوسطى إلى إعادة تفعيل المهرجان الخطابية والمسيرات السلمية التي دأب الحراك الجنوبي على تنظيمها في لودر خلال السنوات الماضية .


وقال البيان الذي تلقاه "عدن الغد" ان لودر ستظل منارة جنوبية شامخة وسيظل أبناء جزء من أبناء الجنوب حاملين لواء الحرية والشموخ ولن توقفهم أي قوة في الأرض عن مواصلة نضالهم السلمي جنبا إلى جنب مع إخوانهم أبناء الجنوب.


وشدد البيان على ضرورة التواصل بين الشخصيات الاجتماعية والنشطاء السياسيين بهدف تفعيل مهرجانات الحراك الجنوبي في لودر والنضال بالطرق السلمية الخالية من العنف او القوة وبما يعرف عن الروح الحضارية التي اتسم بها أبناء الجنوب الذين سبقوا كل شعوب الدول العربية بثورتهم السلمية  المشهود لها بالسلمية والتحضر والنضال الحق حد قول البيان .