آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

مجتمع مدني


بدء دورة تدريبية بعدن في مجال حماية الطيور المهاجرة

الأحد - 28 ديسمبر 2014 - 03:55 م بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية بعدن في مجال حماية الطيور المهاجرة
صورة من مدينه عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

بدأت اليوم بمحافظة عدن دورة تدريبية في مجال حماية الطيور المهاجرة بمشاركة 37 من نشطاء الجمعية اليمنية للبيئة المستدامة بعدن ومن محافظة ارخبيل سقطرى ينظمها البرنامج الانمائي للأمم المتحدة.

يتلقى المشاركون في ثلاثة أيام محاضرات توعوية وإرشادية حول الطرق والوسائل الحضارية لحماية الطيور المهاجرة التي تحط في المناطق البحرية في اليمن ومنها مدينة عدن بحرية البجع وأجزاء من الجزر اليمنية ومحافظة ارخبيل سقطرى كونها من المناطق الاستوائية المعتدلة اجوائها في فصل الشتاء .

واكد المشاركون في الدورة اهمية توفير المناخات الطبيعية التي تساعد على حماية الطيور المهاجرة من الانقراض من خلال اتباع نظام البيئة البحرية والمتمثل في تحديد اماكن تكاثر الطيور وترقيم مواقعها وتلوين بعض اجنحتها لمعرفة عدد الطيور التي تحط في كل بلد استوائية ومنها البلدان الافريقية كون اليمن تعد واحد من البلدان التي تحتل مكانة الصدارة التي تستقبل الطيور المهاجرة في كل فصل شتاء من كل عام.

وفي الورشة اكدت المنسقة الفنية للدورة المهندسة ذكرى قاسم سرور اهمية التركيز العملي لمواضيع الدورة لما تحمله من مواضيع حيوية وهامة حول طرق حماية الطيور وتاريخ تنقلها ومناطق استيطانها في البلدان الدافئة وعلى هامش الدوره تم الاتفاق على تشكيل فريق فني للقيام بمهام ترقيم الطيور المهاجرة .