آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-06:46م

شكاوى الناس


مدير تنسيق المكتبات بقناة عدن الحكومية :هذا هو الحال الحقيقي للمكتبة التلفزيونية وهذه هي قصة اعادة تأهيلها

الأحد - 28 ديسمبر 2014 - 02:58 م بتوقيت عدن

مدير تنسيق المكتبات بقناة عدن الحكومية :هذا هو الحال الحقيقي للمكتبة التلفزيونية وهذه هي قصة اعادة تأهيلها
الأستاذ ناظم محمد فرحان مدير تنسيق المكتبات بقناة عدن الحكومية

عدن ((عدن الغد)) خاص :

حضر الى مقر صحيفة "عدن الغد" الأستاذ ناظم محمد فرحان مدير عام تنسيق المكتبات بقناة عدن الفضائية الحكومية وقدم الأستاذ فرحان لمحرر "عدن الغد" شرحاً مفصلاً عن وضع المكتبة الخاصة بالقناة ومعرجاً على بعض الأمور الحاصلة بقناة عدن .

وقال الأستاذ ناظم أن المكتبة وقبل توليه لمسؤولياتها كانت تعاني حالة من الإهمال واللامبالاة وقد أصيب الكثير من العمال فيها بأمراض خبيثة بسبب المواد المؤكسدة فيها والروائح المنبعثة من المواد الفيلمية المتواجدة بأرشيف المكتبة وظلت هذه الحالة سائدة لأكثر من 35 عام .
وأضاف منذ أن قدمنا على أدارة شؤؤنها قمنا بإعادة صيانة وإصلاح شاملة وأدخلنا اليها التكييف الذي كانت خارج الخدمة قبل تولينا مسؤلياتها  .


وعن عملية ترميم المكتبة تحدث على أنه لا ينسى الدور الذي قام به مدير القناة في توقيع اتفاقية العمل مع منظمة "يمن عطاء"لإصلاح المكتبة ولم يعرج كثيراً حول التفاصيل حيث قال أن المنظمة تمنع عنهم الحديث حولها في أي تصاريح أو لقاءات .

وقال أنه وبعد التوقيع بدأ في التواصل مع مهندسين حتى جاءت الموافقة لإصلاح المكتبة وبدأ بعد ذلك نزول المقاولين اليهم حيث كانت في استقبالهم اولا ً بأول حتى تم فتح المظاريف .

وحضر عملية فتح المظاريف فارس عبدالعزيز نائب رئيس القطاع والذي واصل المتابعة بجد وعزيمة جنباً الى جنب معانا وبدأنا العمل جميعاً بعد فتح المظاريف بأيام قليلة وقال أنني وقبل أن أذهب الى صنعاء عدت مرات مطالباً الجهات المختصة بتعزيز مالي لإكمال مشروع أعادة أًصلاح المكتبة قمت بالدفع من جيبي الخاص للبدء في العمل وحتى لا تذهب المنظمة التي وقع معها العقد كون أن المبلغ المخصص لم يصرف بعد وبعد صرفه لم يفي أيضاً بغرضه .

وقال يجب أن أوضح هنا أنه تم تعويضي ببدل سفر حينما كنت أذهب الى صنعاء للمتابعة من قبل القناة لكنه ضئيل جداً وليس بقدر الأيام التي مكثتها هناك

وطالب الأستاذ ناظم محمد فرحان بمزيد من الدعم من قبل الجهات المعنية لاستمرار عملية تصليح المكتبة التي يلزمها بعض الأمور كالرفوف الخاصة بوضع المواد الفلمية حتى وأن طريقة وضعها الحالية بالمكتبة غير صحيحة نظراً لعدم توفر الرفوف الخاصة بها .

وأشار الأستاذ ناظم فرحان مدير تنسيق المكتبات بقناة عدن الحكومية في سياق حديثة " لمحرر عدن الغد " الى أنه تعرض لحملات هجومية عدة لكونه ليس ممن يحرص عليهم بإعطائهم المسؤوليات من قبل رئيس القطاع بالقناة _حد وصفه وأكد أنه سبق وأن رئيس القطاع حرض وظلل العديد من الزملاء عليه قبل حوالي عامين واتهامه على اساس انه ينتمي لأحزاب رغم انه قال أنني لا أنتمي الى أي حزب من الأحزاب وأنني أقوم من باب وطنيتي لمحاربة كل الفاسدين والقضاء على كل فاسد في كل مرفق من مرافق الدولة .

وعن الحديث من جانبا معه حول معاملة مدير القناة الحالي مع الموظفين قال الأستاذ ناظم أنه يتذكر عندما جاءت وزيرة الأعلام نادية السقاف الى القناة وكان في استقبالها الموظفين بعبارات "أرحل يا محمد غانم " وهناك من قال للوزيرة "أحمينا يا وزيرة " من تعسفات المدير لكونهم يدركوا انه سيتم فصلهم من العمل بعد مغادرة الوزيرة من مقر القناة بسبب مطالبهم برحيله حيث كان البعض منهم يرفع شعارات " رحل الدكتور وجاء الدكتاتور " .

وقال أن مدير القناة أحمد غانم شخص انفرادي في قراراته حيث يقوم بفصل وتعيين لموظفين بطريقة عشوائية دون الرجوع الى الوزارة وهي السلطة العليا في ذلك .

وأضاف أنه سبق وأن قام بتجاوزت مع أدارة المكتبة حيث كان يوجه ادارة التصوير بالخروج الى أماكن مؤتمرات وتصويرها لكنه يأخذها دون أن يتم إدخالها الى المكتبة ومثالاً لتلك الحالات بعض من جلسات لأعضاء وقياداة حزب المؤتمر الشعبي العام بعدن وبعضاً من محاكمات لعناصر من تنظيم القاعدة حيث لم تأتي تلك المواد ورغم تصويرها الى مكتبة القناة الخاصة .

وعرج "محرر الصحيفة " بالحديث معه عن مصير الأشرطة التي تم أعادتها من قناة اليمن الفضائية الى عدن بعد أخذها قال أن هذا السؤال يجب أن يوجه الى مدير القناة محمد غانم الذي طالب أكثر من مرة بأعادة تلك الأشرطة من قناة اليمن وبعد فقدانها لم يحرك ساكناً ولم يطالب الجهات المختطفة لهذه الأشرطة بطلب أعادتهم الأمر الذي حير كثير من الموظفين .

وقال أن هذه الأشِرطة المختطفة هي عبارة عن مجموعة من الأشرطة التي تحتوي على الأفلام الوثائقية ومسرحيات الى جانب أغاني ثورية وغيرها من المواد المؤرشفة القديمة والتي أغلبها يعود الى ما قبل الوحدة اليمنية .

وأخيراً توجه "محرر الصحيفة " بسؤال الأستاذ ناظم محمد فرحان مدير تنسيق المكتبات بقناة عدن كونه قريب من الموظفين ومتواجد بمقر القناة ما أذا كانت مطالبات الموظفين برحيل مدير القناة الحالي ستلقى استجابة من الجهات المعنية بهذا الأمر .

رد بالقول " أن الأخ أحمد غانم بلغ الأجلين وليس أحد الأجلين في خدمته وأعتقد أن خدمته الطويلة وعمره الكبير لن يسمحان له بالمواصلة وأنصحه الى أن يرتاح .

ومن هذا الأساس ناشد الأستاذ ناظم فرحان مدير المكتبات بقناة عدن الفضائية الحكومية في حديثه مع "محرر الصحيفة " بمطالبة الرئيس عبد ربه منصور هادى ورئيس الوزراء خالد بحاح ووزيرة الأعلام السيدة نادية السقاف بتعيين شخصية مناسبة لقيادة دفة العمل بقطاع قناة عدن الحكومية تتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة التي تحتاجها القناة .