آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

أخبار وتقارير


قال انه لا يعتبر جيشا وطنيا .. مستشار الرئيس هادي: لن يكون هناك مستقبل للجيش اليمني

الأحد - 28 ديسمبر 2014 - 01:36 م بتوقيت عدن

قال انه لا يعتبر جيشا وطنيا .. مستشار الرئيس هادي: لن يكون هناك مستقبل للجيش اليمني
دبابة للجيش اليمني الذي اصبح (يمشي جنب الحيط) حسب مراقبين بعد تكالب اسباب التدمير عليه

صنعاء(عدن الغد) خاص:

قال مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ان الوضع الحالي يوضح انه لن يكون هناك مستقبل للجيش اليمني .

 

وقال سلطان العتواني في تصريح نقلته وسائل اعلام اماراتية: "لن يكون هناك أي مستقبل لقوات الجيش إذا لم يتم بناؤها بناء وطنياً"متهم قيادات الجيش بانها باعت نفسها واسلحة الجيش للحوثيين.

 

وتحدث العتواني عن الاطراف التي باتت مسيطرة في اليمن قائلا ان مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) ومسلحي تنظيم القاعدة في البلاد يمارسون "حرب إبادة" ضد اليمنيين، مشيراً إلى أن المظاهر المسلحة انتشرت كالجراد في البلاد عقب سيطرة الحوثي على العاصمة صنعاء وقال إن "مسلحي الحوثي والقاعدة يمارسون حرب إبادة ضد اليمنيين؛ بسبب المعارك التي يخوضونها بعدة مناطق في البلاد".

 

وفيما يتعلق بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة، تابع العتواني أن "الاتفاق لم ير النور في جانبيه الأمني والعسكري"، مشيرا إلى أن ما حصل بعد التوقيع على الاتفاق هو التمدد والانتشار في المحافظات من قبل الحوثيين، في حين أن الاتفاق نص على أن يتم إخلاء العاصمة والمحافظات من المظاهر المسلحة وقال "بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء، انتشرت المظاهر المسلحة كالجراد في عدة مناطق باليمن".

 

 

وعن الجيش قال :" "بعض قيادات الجيش سلموا معسكراتهم للحوثيين عند اجتياحهم صنعاء بما فيها من الأسلحة والممتلكات، فهذا لا يعتبر جيشاً وطنيا ولن يكون هناك أي مستقبل لقوات الجيش إذا لم يتم بناؤها بناء وطنيا  ".

 

 

وحول التوتر الحاصل في محافظة تعز (وسط)، في ظل الأنباء التي تفيد بأن الحوثيين يريدون دخولها، دعا العتواني أبناء المحافظة إلى التمسك بموقفهم الرافض لدخول المليشيات المسلحة لأي طرف وقال  "على أبناء تعز أن يثبتوا أنهم قادرون على الدفاع عن محافظتهم من أي اختراق".

 

 

 

ويعاني الجيش اليمني من الضعف وتكالب الفساد والجماعات المسلحة بمختلف طوائفا عليه حيث لا تمر ايام كثيرة قبل الاعلان عن قتلى في صفوفه نتيجة صراع مع القاعدة او الحوثيين الذي اقتحموا معسكراته ونهبوا اسلحته في كثير من المواقع.