آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار عدن


وزير التربية يزور مطابع الكتاب بعدن ويلتقي القيادات النقابية

السبت - 27 ديسمبر 2014 - 11:44 م بتوقيت عدن

وزير التربية يزور مطابع الكتاب بعدن ويلتقي القيادات النقابية
صورة من الزيارة يوم السبت

عدن- ياسر حسن

قام الدكتور عبداللطيف حسين حيدر وزير التربية والتعليم- صباح السبت- بزيارة تفقدية لمطابع الكتاب المدرسي فرع عدن بوحدتي المنصورة والمعلا، بهدف الاطلاع عن قرب على سير العمل في المطابع ومدى الانجاز الذي حققته حتى الآن من الخطة السنوية المرسومة للفرع.
وخلال الزيارة استمع الوزير لشرح واف من قبل مدير الفرع الدكتور فارس زين السقاف عن طبيعة العمل في المطابع بعدن، كما اطلع الوزير على الحال الذي وصلت إليه وحدة الطبع في المعلا من تقادم الآلات وخروج بعضها عن الجاهزية ، وكذا انعدام التكييف في الصالة الانتاجية.
وقد عبر الوزير حيدر عن تفهمه للاحتياجات التي يتطلبها العمل في وحدة الطبع بالمعلا وضرورة الإسراع في تنشيط برنامج التحديث والتطوير الذي انطلق منذ العام 2009م .
كما استمع الوزير لمطالب وهموم العمال في المطابع بعدن ووجه بمعالجة أي إشكاليات تعترض سير العمل، داعياً العمال إلى الجد في العمل لإنجاز الخطة المرسومة، وحتى يصل الكتاب المدرسي للطلاب في وقته المحدد مع بداية العام الدراسي الجديد.
وعلى صعيد متصل افتتح وزير التربية – اليوم السبت- اللقاء التشاوري السنوي الأول للقيادات الإدارية والنقابية لفروع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بفروعها الثلاثة صنعاء وعدن وحضرموت، ودعا خلال اللقاء إلى استشعار أهمية عمل مطابع الكتاب كونها تقدم خدمة لستة ملايين طالب في عموم البلاد، مؤكداً على ضرورة إخراج الكتاب المدرسي بالشكل اللائق والمناسب حتى يتفاعل مع الطالب ويحبه، منبهاً على ضرورة تشكيل لجان مختصة بالجودة كون العصر الحالي عصر الكيف وليس الكم، فكلما قدمت خدمة أفضل تحصل على عائد أكبر.
حضر اللقاء المدير العام التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم، ومدير فرع المؤسسة بعدن الدكتور فارس زين السقاف.