آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:27م

أخبار المحافظات


مسيرة غاضبة في بيحان تضامناً مع اسر شهداء الجنوب

السبت - 27 ديسمبر 2014 - 11:30 م بتوقيت عدن

مسيرة غاضبة في بيحان تضامناً مع اسر شهداء الجنوب

بيحان ((عدن الغد)) خاص:

انطلقت في التاسعة من صباح يوم السبت مسيرة تضامنية غاضبة بمديرية بيحان تضامنا مع اسر شهداء الحراك السلمي الجنوبي الذين استشهدوا في عدن وشبوة ولحج .

وقد دعا للمسيرة مجلس الحراك السلمي بمديريات بيحان وعسيلان وعين وتقدمتها قيادات الحراك الجنوبي بالمديريات والتجمعات الشبابية والنقابية تحت التأسيس .

وانطلقت المسيرة من امام محطة المطار بمدينة العليا مروراً بالشارع العام وتوقفت امام ساحة مدرسة بيحان الثانوية حيث  صدر بيان عن المسيرة تلاه الناشط ناصر علي الفقير، حيث اعلن في قراءة البيان التضامن مع اسر الشهداء المهندس خالد الجنيدي  والدكتور زين محسن ومطلوب محمد مطلوب وعلى ناصر السليماني وعلي عبدالله سالم الحارثي من ابناء عسيلان الذي استشهد مؤخرا متأثرا بالغازات السامة التي تعرض لها اثنا مشاركته في مسيرة 30نوفمبر بالمعلا وذكرى مجزرة سناح العام الماضي بالضالع .

 

 وقد اشاد البيان الصادر بالتضحيات التي يقدمها شعب الجنوب في نضاله السلمي كما اشاد بالصامدين في الساحات خور مكسر وساحة القرار قرارنا بالمكلا .

 

 ودعا مدرا المرافق والمدارس برفع العلم الجنوبي على مرافقهم  ومدارسهم وناشد المجتمع الدولي بالوقوف مع شعب الجنوب في قضيته العادلة ورفع ظلم نظام صنعاء عن كاهله، كما طالب المنظمات الحقوقية والإنسانية القيام بواجبها الانساني  .

 

بعدها اتجهت المسيرة في موكب محمول الي مديرية عسيلان حيث طافت بشوارع المدينة وعادت ظهرا الى مكان انطلاقها .

 

*من حسين معشوق