آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


تواصل حملة الرش الوبائي من حمى الضنك باحياء مدينة غيل باوزير

الثلاثاء - 10 يوليه 2012 - 01:11 ص بتوقيت عدن

تواصل حملة الرش الوبائي من حمى الضنك باحياء مدينة غيل باوزير
ناشد مكتب الصحة والمجلس المحلي بامديرية غيل باوزيرومكتب التثقيف الصحي ومكتب الاشغال العامة والطرق والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بضرورة توفير ميزانية طارئة لأعمال المكافحة ومتخصصين في التحري الحشري

المكلا (( عدن الغد )) خاص:

تتواصل بمديرية غيل باوزير فعاليات حملة الرش الوبائي من منزل الى منزل للمناطق المصابة بهذا المرض الوبائي بعد تزايد أعداد المصابين بالمديرية ..

وفي التدشين الذي حضره الاخ / احمد عوض بن همام / المدير العام لمديرية غيل باوزير  والدكتور/ عدنان محمد حمران / مدير مكتب الصحة بالمديرية .. تم توزيع فريق طبي متطوع مكون من ثلاث فرق للمناطق المتضررة لهذه المديرية لتاكد والمسح في هذه المناطق وهي  منطقة الخشعة والصالحية وشرق ذهبان وباعمر..


 وأوضح الاخ / عمر سعيد بن وبر/ القائم بأعمال مكتب وزارة الصحة بمديرية غيل باوزير، أن هذه الحملة تستهدف مناطق معينة من مديرية غيل باوزير وعدد من المنازل التي تم اكتشاف المرض الوبائي فيها .. مؤكداً على ضرورة تعاون ابناء المديرية كافة في استقبال فرق  الرش للاجراء كافة الحماية لهم  ، مضيفا أنه تم مراجعة البيانات المتوفرة لدى مكتب وزارة الصحة ومكتب التثقيف الصحي بالمديرية والذي كان له الدور الكبير في تثقيف وتوعية ابناء المديرية من مخاطر هذا الوباء وكيفية التعامل معه حيث تم  خلال شهر يونيو2012م اكتشاف حالتي وفاة و 117 حالة مصابة و تحليل نتائج 25 حالة تم فحصها بالمختبر المركزي بالمكلا .


هذا وناشد مكتب الصحة والمجلس المحلي بامديرية غيل باوزيرومكتب التثقيف الصحي ومكتب الاشغال العامة والطرق والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بضرورة توفير ميزانية طارئة لأعمال المكافحة ومتخصصين في التحري الحشري وكذلك فريق وبائي من مكافحة الامراض بالتعاون مع الوبائيات التابعة لمركز مكافحةالامراض .

*من نرجس الملاحي